الشيخ عكرمة: المستهين وناقل عدوى كورونا “قاتل”

رام اللهمصدر الإخبارية

أكد خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري ،على أن من يهمل أو يستخف بأرواح الناس ويؤدي ذلك الى القتل يعتبر قاتل عمد،ويشمل ذلك الشخص الناقل لوباء “كورونا”.

وأفتى الشيخ صبري:” أن كل شخص مصاب بفيروس كورونا أو يجد شبه في إصابته او محتمل الاصابة جراء مخالطته بمصابين يحرم عليه شرعا الاستخفاف بنفسه وإيذاء الآخرين.

وقال إن المصابين الذين يستهينوا بإجراءات الوقاية يرتكبوا إثمين الاول بحق أنفسهم والآخر أخطر وأكبر بنقل العدوى لغيرهم، مشددا على أن الفتوى الشرعية تؤكد ضرورة الالتزام بتعاليم وزارة الصحة أو ذوي الشأن واتباع كل النصائح والتعليمات.

وأشار الى تضرر الناس من عمال وتجار وكل الدولة جراء الوباء، إلا أن السعي للرزق الذي يؤدي الى الاصابة بالمرض سيؤدي الى ضرر أكبر، موضحا أن الرزق بيد الله، والصبر واجب.

وكان قد أفتى عضو هيئة كبار العلماء في السعودية، بعقوبة “القتل تعزيزاً” للشخص الذي يتعمد نشر فيروس “كورونا” بين الناس في المملكة.

وحول آخر مستجدات كورونا في فلسطين ،أعلن المتحدث باسم الحكومة ، إبراهيم ملحم عدم تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد19، مشيرا إلى أنه تم أخذ 400 عينة للعمال من جميع مناطق الضفة الغربية، وهي قيد الفحص.

وأكد ملحم عدم وجود إمكانية لفحص آلاف العمال الفلسطينيين العائدين .

وصرح خلال الايجاز المسائي حول مستجدات كورونا :”دخلنا مرحلة تلامس مربع الخطر، لكن بالوعي المجتمعي والفردي نستطيع تجاوز مرحة الخطر”.

 

وشدد ملحم على أن الوضع يستوجب الحذر والتقيد بتعليمات الحكومة بصرامة .

وأضاف :” ثغرة الخطر في الوضع الراهن هم العمال، ولكن يمكن تجنب الانزلاق في الخطر بالبقاء في المنازل واتباع تعليمات الحكومة”.

كما قال :” نريد منكم أن تنأوا بأنفسكم عن الخطر ،ونريد من العمال أن يذهبوا إلى الحجر المنزلي”.

وأكد المتحدث باسم الحكومة، أن إصابات بدو تحمل نذير خطر، وهذا يؤكد على ضرورة بالتقيد الصارم بالإجراءات المتخذة للحد من تفشي الفيروس .