مستوطنون يعتدون على المواطنين في الخليل وأريحا

الضفة الغربية – مصدر الإخبارية

شنَّ المستوطنون، مساء اليوم الثلاثاء، سلسلة اعتداءات طالت عددًا من المواطنين في مدينتي الخليل وأريحا.

حيث أُصيبَ عددٌ من المواطنين بحالات اختناق مساء اليوم، عقب مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال في مخيم العروب شمال الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

وأفاد شهود عيان، بتجدد المواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي عززت من انتشارها على مدخل المخيم وأطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع بكثافة صوب المواطنين ومنازلهم، ما أدى لإصابة عددٍ منهم بالاختناق، عُولجوا ميدانيًا مِن قِبل الطواقم الطبية.

في سياق متصل، اُصيب مواطن وطفلته في اعتداءٍ للمستوطنين شمال أريحا بالضفة الغربية المحتلة.

وأكدت مصادر محلية، إصابة مواطن وطفلته البالغة من العُمر ثلاث سنوات في اعتداءٍ لقُطعان المستوطنين بقرية الجفتلك شمال مدينة أريحا.

وأوضح الناشط الحقوقي عارف دراغمة، أن مجموعةً من المستوطنين نفذوا مسيرة استفزازية في المنطقة ورشقوا مركبات المواطنين بالحجارة، ما أدى لإصابة المواطن عثمان العنوز وطفلته بشظايا زجاج المركبة التي كانت تستقلها العائلة.

ولفت دراغمة خلال تصريحاتٍ تابعتها شبكة مصدر الإخبارية، إلى أن الطفلة نُقلت إلى عيادة طبية لتلقي العلاج ومتابعة حالتها الصحية.

وكانت القوى الوطنية والإسلامية حذرت من مَغبة تصاعد اعتداءات المستوطنين بحق المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم في الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وأكدت القوى الوطنية خلال بيانٍ، أن هجمات المستوطنين جزء لا يتجزأ من منظومة الاحتلال وإجراءاته التصعيدية بحق أبناء شعبنا الفلسطيني.