بعد اشتباكات مسلحة.. فتحي باشاغا يُغادر العاصمة الليبية

وكالات- مصدر الإخبارية

غادر رئيس حكومة الاستقرار الوطني المكلفة من البرلمان الليبي فتحي باشاغا، عن أنه غادر العاصمة الليبية طرابلس، بعد ساعات من محاولته دخول المدينة، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات بين فصائل متنافسة، بحسب وكالة “رويترز”.

وفي وقت سابق، اندلعت اشتباكات في طرابلس بعدما أعلنت الحكومة الليبية المعيّنة من البرلمان دخولها العاصمة طرابلس، مقر حكومة منافسه برئاسة عبد الحميد الدبيبة التي ترفض التخلي عن السلطة.

وقال المكتب الإعلامي لحكومة باشاغا فجر اليوم الثلاثاء إنّ رئيس وزراء الحكومة الليبية فتحي باشاغا وصل برفقة عدد من الوزراء إلى العاصمة طرابلس استعدادًا لمباشرة أعمال حكومته منها.

وذكر باشاغا في كلمة متلفزة وجهها إلى الليبيين من مقر كتيبة النواصي، الواقع بطريق الشط وسط العاصمة طرابلس ”الحمد لله وصلنا العاصمة بسلام وأمان وكان الاستقبال ممتازًا جدًا“.

وأوضح أن الرسائل التي تلقاها لم تنقطع لثلاث ساعات من ”المواطنين الذين تواصلوا معنا و وفرحين بدخولنا العاصمة، وغداً، سيكون هناك مؤتمر صحفي، سنوضح فيه الأمور كافة ونوجه كلمة جامعة إلى الشعب الليبي، يكون فيها الخير والتفاؤل والأمل، ونحن حكومة لكل الليبيين، وسنتحد ونضع أيدينا بأيدي بعض من أجل بناء ليبيا“.

وكان رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيب أصدر أوامر ليلة الإثنين/الثلاثاء بوضع القوات في طرابلس بحالة استنفار لا سيما الطيران المسير ولمدة أسبوع، وجاء ذلك قبيل أنباء دخول باشاغا إلى العاصمة طرابلس، بالتزامن مع اشتباكات في منطقة جنزور جنوب غرب العاصمة بين ميليشيا ”فرسان جنزور“ التابعة لوزارة الدفاع و“الكتيبة 55″ التابعة لميليشيا ”دعم الاستقرار“ والموالية لوزارة الداخلية.

اقرأ/ي أيضًا: للمرة الأولى.. فتحي باشاغا يدخل طرابلس