عاصفة رملية تضرب منطقة الرياض في السعودية

وكالات-مصدر الإخبارية

شهدت منطقة الرياض في السعودية عاصفة رملية قادمة من الكويت، وسط تحذيرات من انعدام الرؤية الأفقية، إضافة لوجود نشاط في الرياح السطحية.

وحذر الدفاع المدني السعودي من عاصفة رملية تشهدها منطقة الرياض حتى الثالثة من فجر اليوم الثلاثاء، وفق توقعات المركز الوطني للأرصاد الجوية.

وقال الدفاع المدني السعودي عبر حسابه على تويتر إن من المتوقع أن تتسبب العاصفة الرملية في انعدام الرؤية الأفقية إضافة لوجود نشاط في الرياح السطحية.

وذكرت الدفاع المدني أهم المدن والمحافظات المتوقع تأثرها في الظروف الجوية القاسية، وهي الزلفى والغاط والمجمعة وثادق ورماح وشقراء.

وأفادت وسائل إعلام أن العاصفة الرملية في الرياض قادمة من الكويت، التي تأثرت بشكل كبير من هذه العاصفة.

 

 

وفي الكويت أغلقت إدارة الطيران المدني، أمس الاثنين، حركة الملاحة الجوية في مطار الكويت الدولي مؤقتا، بسبب العاصفة الرملية التي تشهدها البلاد.

كما يشهد العراق أيضا أحوال جوية سيئة بسبب تأثير العاصفة الترابية.

وأغلقت المطارات والإدارات العامة العراقية وعلّقت الامتحانات في الجامعات والمدارس الاثنين بسبب عاصفة ترابية جديدة تضرب العراق بعد سلسلة من العواصف المماثلة التي ترزح تحت وطأتها على البلاد منذ نحو شهر.

ونصح المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية سيف البدر المواطنين بارتداء الكمامة والتزام المنازل قدر الإمكان، خاصة الذين يعانون من الربو وعجز القلب، مشدداً على ضرورة ارتداء الملابس والنظارات الواقية عند الخروج.

وأكد أن المؤسسات الصحية مجهزة بالكامل من ناحية الأوكسجين الطبي والأدوية والمستلزمات الطبية.

اقرأ/ي أيضا: العراق: إغلاق مطارات ومؤسسات وتعليق الامتحانات بسبب العاصفة القوية