الوحدة العمالية في غزة تدعو لتخفيض الضرائب على رغيف الخبز

غزة-مصدر الإخبارية

دعت كتلة الوحدة العمالية الإطار العمالي والنقابي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في غزة، تخفيض الضرائب على السلع الأساسية منها رغيف الخبز، ورفع التعرفة الجمركية عن غزة أسوة بالضفة الغربية.

وقالت الكتلة في بيان، إنها تتابع الظروف المعيشية والاقتصادية الصعبة والحصار الإسرائيلي على قطاع غزة، داعية لأخذ ذلك بعين الاعتبار عند تحديد أسعار السلع الأساسية بما فيها رغيف الخبز.

وطالبت بدعم صمود شعبنا في مواجهة الاحتلال والحصار الإسرائيلي، وفي مجابهة الفقر والبطالة والجوع، والعمل على دعم صمود المواطنين وتشغيل العمال والخريجين العاطلين عن العمل عبر مشاريع صغيرة ومتوسطة.

أعلنت وزارة الاقتصاد الوطني في غزة، يوم الأحد، عن قرار يقضي ببيع ربطة الخبز بـ 8 شواكل، بوزن 2600 جم، على أن يكون السعر الأقصى لشوال الدقيق بوزن 50 كيلو غرامًا للمخابز 120 شيكلاً.

وقالت الاقتصاد بغزة في بيانٍ بخصوص عدم شمول قرار الإعفاء الضريبي منتجات الدقيق الصادر عن وزارة المالية برام الله للشركات والمطاحن في قطاع غزة، إنها تبذل جهودًا كبيرة لضبط أسعار السلع والبضائع خاصة السلع الأساسية وفي مقدمها الدقيق والخبز.

وبينت أنها حرصت خلال الفترة الماضية (أكثر من شهرين ونصف) على تثبيت أسعار الدقيق والخبز وتأخير تأثر القطاع بتداعيات الازمة الروسية الأوكرانية الى اقصى حد ممكن، وترافق ذلك بتكثيف الجهد الرقابي في السوق المحلي بالتنسيق مع وزارة الداخلية- مباحث التموين، والنيابة العامة، حيث أسفر هذا الأمر في الحد بشكل كبير جداً من ارتفاع الأسعار.

اقرأ/ي أيضا: لماذا رفعت الاقتصاد بغزة سعر ربطة الخبز إلى 8 شواكل؟