المدن المصرية - مشاريع الإعمار المصرية

إلى أين وصلت مشاريع الإعمار المصرية في قطاع غزة؟

صلاح أبو حنيدق- خاص شبكة مصدر الإخبارية:

أكد مقاولون فلسطينيون، استمرار عملهم بالمشاريع المصرية في قطاع غزة المنفذة ضمن المرحلة الثانية لإعادة الإعمار.

وكشف مدير شركة سكلز آند كوالتي المنفذة لمشروع تطوير كورنيش شارع الرشيد الساحلي الذي يمتد من مفترق السودانية حتى منطقة الواحة غرب بلدة بيت لاهيا، سهيل السقا، عن الانتهاء من الجزء الأكبر من المرحلة الأولى من تنفيذ المشروع.

وقال في تصريح لشبكة مصدر الإخبارية، إن الشركة أنهت تجهيز حوالي 1500 متر  من الشارع بعرض 40 متراً، تشمل كل الأرصفة والبنى التحتية والإنارة.

وأضاف السقا، أن المرحلة الثانية من المشروع تستهدف استكمال تجهيز 3 آلاف متر من الشارع بعرض 40 متراً أيضاً خلال فترة عمل ستة أشهر.

وأشار إلى أن عملية توريد المواد الخام اللازمة للمشروع تسير بوتيرة عالية دون عوائق.

من جهته، أفاد أحد المقاولين المنفذين لمشروع المدن المصرية الثلاث في قطاع غزة، بوصول العمل إلى المرحلة الثانية في تجهيز العمارات السكنية في مدن “دار مصر 1-2-3”.

وأكد المقاول الذي فصل عدم ذكر اسمه، أن المرحلة الأولى شملت صب وتجهيز الأرضيات من قبل الجانب المصري، والثانية انشاء الطوابق الأولى، والأخيرة سيتم العمل عليها خلال الأيام القادمة وتشمل التشطيب.

وشدد على أن عملية البناء في العمارات السكنية في المدن المصرية استكملت بعدما توقفت مؤخراً نتيجة عدم توريد الجانب المصري لحديد البناء إثر غلاء الأسعار وتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية.

يذكر، أن 12 شركة فلسطينية تتولى مهام تنفيذ مشاريع الإعمار المصرية في قطاع غزة، وفق اتحاد المقاولين الفلسطينيين.

وبلغ مجمل ما تم إعماره على مدار عام كامل، 13% فقط من إجمالي أضرار العدوان الإسرائيلي على غزة في أيار (مايو) الماضي.

Exit mobile version