تنويه هام صادر عن الإدارة العامة لشرطة المرور والنجدة بغزة

غزةمصدر الإخبارية

أعلنت الإدارة العامة لشرطة المرور والنجدة أنه بتعليمات من العقيد علي النادي مدير عام شرطة المرور والنجدة وبعد التحري والمتابعة تم الوصول لمصدر الفيديو الذي تم تداوله أمس عبر منصات التواصل الاجتماعي لمركبة شرطة المرور تطالب فيها المركبات بإغلاق المحلات.

وقالت تم إلقاء القبض على المواطن م.ش وهو من سكان مدينة غزة وتسليمه المباحث العامة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

ودعت كافة أبناء شعبنا أن يكونوا على قدر المسؤولية وعدم بث الشائعات والأكاذيب التي تهدف لإضعاف الجبهة الداخلية سواء بقصد أو بدون قصد.

أكدت الإدارة العامة لشرطة المرور والنجدة بقطاع غزة، مساء الأمس، أن مقطع الفيديو الذي أشيع عن قيام مركبة تتبع لشرطة المرور تطالب فيها أصحاب المحلات في مدينة غزة بالإغلاق هو مفبرك وعارٍ عن الصحة .

وذكرت الإدارة العامة لشرطة المرور والنجدة بانها تتابع مع الجهات ذات الاختصاص من أجل الوصول إلى مصدر الفيديو لمحاسبته .

كما دعت أبناء الشعب الفلسطيني ونشطاء التواصل الاجتماعي والإعلاميين لاستقاء المعلومات الصحيحة من مصادرها الرسمية فقط .

أكدت وزارة الداخلية والأمن الوطني أن أية إجراءات جديدة يتم اتخاذها في إطار الخطة الوقائية لمواجهة فيروس كورونا، تقوم الوزارة بإعلانها بشكل رسمي وواضح، وإننا ندعو للحذر من تداول الشائعات والانتباه قبل تناقل أية معلومات في هذه المرحلة الحساسة.

وأكد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، “سلامة معروف” أن أسماء الحالات السبع المتداولة عبر مواقع التواصل الإجتماعي غير صحيحة مطلقًا.

وشدد معروف في تصريح مقتضب على أنه ستتم ملاحقة كل منْ نشر الأسماء قانونيًا بتهمة ترويج الإشاعات.

وطالب النشطاء ووسائل الاعلام عدم التعاطي معها وإبلاغ المكتب الإعلامي بمن يساهم في ترويجها وعلى مشرفي مجموعات الواتس اب ضبط النشر عبر مجموعاتهم وتحمل مسئولية ما يتم نشره.