بصاروخ نووي.. روسيا تهدد باستهداف بريطانيا في 200 ثانية والسبب فنلندا

وكالات – مصدر الإخبارية

ذكرت تقارير إعلامية بريطانية أن روسيا هددت بريطانيا، باستهدافها بصاروخ نووي أسرع من الصوت “آر إس 28 سارمات” RS-28 Sarmat، المعروف في الغرب باسم “ساتان 2” أو “الشيطان 2″، في غضون “200 ثانية” فقط، رداً على دعمها لانضمام فنلندا إلى حلف الناتو.

وبحسب صحيفة إندبندنت البريطانية، فإن التحذير الروسي جاء على لسان أليكسي زورافليوف، نائب رئيس لجنة الدفاع في مجلس الدوما الروسي، في وقت أعلنت فيه فنلندا عن عزمها الانضمام إلى الناتو، وتستعد فيه السويد لتحذو حذوها.

وأوردت الصحيفة عن زورافليوف قوله خلال مقابلة متلفزة إنه ” إذا أرادت فنلندا الانضمام إلى هذا التحالف، فإن الطعن في شرعية وجود هذه الدولة يصبح هدفاً مشروعاً لنا”.

وتابع: “إذا هددت الولايات المتحدة دولتنا، لا بأس، فها هو ذا صاروخ سارمات جاهز من أجلهم، ومن يرى أن روسيا لا ينبغي أن تكون موجودة، لن يتبقى منه إلا الرماد النووي، وفنلندا تقول إنها عازمة على الاندماج في تحالف مع الولايات المتحدة، حسناً، فلتنضم إلى الصف (المعادين لروسيا)”.

وكانت الحكومة الفنلندية، أعلنت تبنيها قراراً رسمياً للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي “الناتو”.

وقالت الحكومة في بيان لها، إن رئيس البلاد ساولي نينيستو واللجنة الوزارية للشؤون الأمنية الخارجية جهزت تقرير رسمي للانضمام للناتو.

وأشارت إلى أن التقرير سيعرض في جلسة الحكومة مساء اليوم لتبنيه، وعرضه فيما بعد على البرلمان للمصادقة.

وهددت روسيا فنلندا والسويد بانهما ستكونان هدفاً لجيشها حال أصبحتا عضوتين في حلف شمال الأطلسي “الناتو”.

اقرأ أيضاً: السويد: قرار رسمي بالانضمام إلى حلف الناتو