كورونا فلسطين الصحة الفلسطينية

كورونا فلسطين .. 13 حالة جديدة غرب القدس ترفع عدد الإصابات إلى 86

رام اللهمصدر الإخبارية  – كورونا فلسطين

أعلن الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم، اليوم الخميس، تسجيل 13 إصابة جديدة بفيروس كورونا في قرية بدو، شمال غرب القدس.

وأوضح ملحم أن نتائج العينات التي أخذت من مخالطين للسيدة المصابة بكورونا وأعلن عن وفاتها أمس الأربعاء، أظهرت إصابة 13 مواطنا بالفيروس.

وبتسجيل الإصابات الـ13، يرتفع عدد المصابين بالفيروس في قرية بدو إلى 18 بمن فيهم السيدة، التي أعلن عن وفاتها يوم أمس الأربعاء.

وبهذا يرتفع إجمالي الإصابات بفيروس كورونا منذ ظهوره في فلسطين إلى 86 إصابة، تعافى منها 17 في مدينة بيت لحم، وسجلت حالة وفاة واحدة.

وفي قطاع غزة أعلنت وزارة الصحة، قبيل منتصف الليلة، أن 7 مواطنين أصيبوا بفيروس “كورونا” ممن خالطوا الحالتين السابقتين في مركز الحجر الصحي.

وقالت الوزارة في بيان وصل مصدر الإخبارية: “حرصا من وزارة الصحة في قطاع غزة على إطلاع شعبنا على المعلومات الهامة وبشفافية عالية وفي أسرع وقت، تعلن وزارة الصحة أنه قد تم تسجيل سبع حالات جديدة بفيروس كورونا ممن خالطوا الحالتين السابقتين”.

وأضافت “وهم من رجال الأمن الذين كانوا محجورين في نفس مركز الحجر ولا زالوا في الحجر، ولم يغادروه، ولم يختلطوا بأحد خارج المركز”.

وأكدت وزارة الصحة بصورة قاطعة أنه أنه لم يتم تسجيل أي حالة من داخل القطاع، وأن ما تم اكتشافه كان في أحد مراكز الحجر.

بدوره، قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف، إن الحالات السبع المكتشفة هي من عناصر الشرطة التي خالطت الحالتين السابقتين في مركز الحجر الصحي.

وأضاف “اكتشاف حالات انتقلت لها العدوى داخل نفس المركز لم يكن مستبعدا وإنما متوقع، وبفضل الله الإجراءات التي تم تطبيقها في المركز بعد اكتشاف الحالتين ستساهم في تطويق الأمر والسيطرة والحد من انتقال العدوى. حفظ الله شعبنا من كل سوء”.

وأشار إلى أن هناك من يتداول أسماء على انها للحالات السبع المصابة، وهي غير صحيحة، وسيتم ملاحقة كل من نشرها قانونًا بتهمة ترويج الإشاعات.

Exit mobile version