سلامة معروف لمصدر: بعد عام على حرب مايو 2021 عملية إعادة الإعمار متعثرة

رؤى قنن _مصدر الإخبارية

قال رئيس متابعة العمل الحكومي بغزة، سلامة معروف، اليوم الاثنين ، إن عملية إعادة الاعمار بالقطاع وبعد عام من حرب مايو 2021, لا زالت متعثرة، ولم يتم تنفيذ مشاريع الاعمار الحقيقية حتى اليوم.

وأضاف معروف في تصريحات لشبكة مصدر الإخبارية، أنه وعلى رغم التفاؤل بعد وعود الدول المانحة بتغطية مالية لإعادة الإعمار نظرياً ، إلا أنه في قطاع الهدم الكلي، لم يتم إعمار سوى عشرات المنازل المهدمة بالكامل من بين أكثر من ١٦٠٠ بيت تم تدميرها خلال العدوان الأخير على غزة.

وشدد أنهم حتى اللحظة غير راضيين عن سير الملفات المختصة بإعادة الإعمار في غزة، مؤكداً لم يتم حتى الآن إعادة إعمار البنية التحتية، أو المنازل والأبراج التي تم تدميرها خلال الحرب.

وأوضح معروف أسباب تأخر ملف الإعمار، قائلاً: “رغم وجود معلومات واضحة ومؤكدة بتوفر التمويل لاعادة إعمار أكثر من ٧٠٠ منزل دمرت في الحرب الأخيرة، وأن هذه الأموال دخلت بالفعل في حسابات وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، وكان من المفترض أن يتم دفعها خلال أسبوعين ولكن لم يتم دفعها إلا قبل أسبوع وبعد ضغط من قبل المواطنين”.

وأرجع معروف أن سبب تعثر عملية إعادة الإعمار في غزة، يعود إلى وجود مسعى سياسي للضغط على قطاع غزة وزيادة أزماته الإنسانية.

إقرأ أيضاً/ لجنة المتابعة تُطالب الأونروا بإنهاء ملف إعادة إعمار قطاع غزة