مصر: 40 إصابة جديدة بفيروس كورونا وحصيلة المصابين 442

وكالاتمصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة المصرية عن تسجيل 40 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد19، يوم الأربعاء، ليرتفع عدد الإصابات إلى 442 حالة، و93 حالة شفاء.

وصرحت وزيرة الصحة والسكان المصرية هالة زايد في مؤتمر صحفي عقدته مع وزير الدولة المصري للإعلام أسامة هيكل، أن هناك 113 حالة نتائجها سلبية، مبينة أن هناك حالة واحدة مصابة أصابت 54 حالة من المخالطين لها في 6 محافظات.

ولفتت إلى أن حالات الوفيات اليوم هي حالة واحدة، ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى 21 حالة، مؤكدة أن الأسابيع الثلاثة المقبلة مهمة جدا في مواجهة الفيروس.

وقالت إن الشعوب التى تفشى فيها فيروس كورونا لم تلتزم شعوبها بالعزل، مشيرة إلى أن الوزارة تقوم بمجهود كبير فى التقصى، موضحة أن هدف مصر هو النزول بعدد الإصابات والسيطرة على انتشار الفيروس، وهدفنا من القرارات الحكومية هدفها تقليل عدد الإصابات اليومية لكى يكون لدينا قدرة على الاستيعاب، محذرة أن التفشى مهما كانت إمكانات الدول فلن تستطيع مواجهة تداعيات تفشى الفيروس.

وأضافت زايد، أن الخوف على كبار السن والحوامل مطالبة بتقليل الزيارات لهم والاطمئنان عليهم دائما دون مخالطة، موضحة أن الخط الساخن الآن رقم 105 يتلقى 200 شخص بلاغات المواطنين واستفساراتهم، وان الخدمة أصبحت مجانية بعد أن كانت جنيه ونصف، محذرة من قيام اى معامل خاصة بعمل تحليل كورونا، مشيرة إلى عمل 25 ألف كشف لجميع الطائرات والموانئ وتم بالفعل اكتشاف حالات إيجابية وتم التعامل معها.

وأكدت أن قرارات الحكومة تعنى “اقعد فى بيتك”.

بدوره، أكد وزير الدولة المصري للإعلام أسامة هيكل، أنه سيتم اتخاذ إجراءات صارمة إزاء كل من لا يلتزم بإجراءات الحظر التي فرضتها الحكومة بمقتضى قانون الطوارئ، مشيرا إلى أن الحكومة المصرية اتخذت الإجراءات بشكل تصاعدي ومن الضروري التزام المواطنين خلال المدة المقبلة.

وشدد على أن هذه الخطوات سيترتب عليها شكل الحالة خلال المدة المقبلة، مشيرا إلى أن الأرقام التي يتم إعلانها من خلال الحكومة هي الأرقام المعلنة التي تتفق تماما مع منظمة الصحة العالمية.