مخيمات-أبو هولي أونروا واتحاد العاملين - أبو هولي ومجموعة بريكس

أبو هولي: الشعب الفلسطيني لن يقبل بالحلول المجتزأة لقضية اللاجئين

وكالات- مصدر الإخبارية

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون اللاجئين، رئيس اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة أحمد أبو هولي، إن الشعب الفلسطيني لن يقبل بالحلول المجتزأة لقضية اللاجئين.

وحيّا في تصريحات بمناسبة الذكرى الـ74 للنكبة، “أهلنا في أراضي الـ48 الذين يواجهون مختلف المصطلحات العنصرية وأشكال التطهير والتشريد، وأثبتوا أنهم سيبقون متجذرين في الأرض ولن يرحلوا، رغم كل انتهاكات الاحتلال وإجراءاته العنصرية”.

وقال أبو هولي “أربعة وسبعون عاماً مضت على النكبة أثبت فيها شعبنا عبر صموده وسنوات نضاله الطويلة بأنه لم ينسى ولن ينسى أن له وطناً هو فلسطين ينوي العودة إليه من شتى المنافي”.

وأكد على ضرورة الحفاظ على البعدين القانوني والسياسي للأونروا، وعلى رفض نقل أي من صلاحياتها الى منظمات أممية أخرى.

ودعا المجتمع الدولي للتعامل مع قضية اللاجئين الفلسطينيين ودعم أونروا دون انتقائية أو تمييز، وسداد عجزها المالي دون تباطؤ.

وشدد على ضرورة الحفاظ على أونروا كشاهد حي على اللجوء الفلسطيني وبما تجسده من تأكيد على الالتزام الدولي تجاه اللاجئين الفلسطينيين.

وتحلّ في 15 أيار (مايو) من كل عام ذكرى النكبة الفلسطينية، التي أدت إلى تشرد الشعب الفلسطيني وهجرته من أرضه إلى قطاع غزة والضفة الغربية والأردن وسوريا ولبنان.

ومنذ الاحتلال والتشريد يحيى الفلسطينيون في كل عام ذكرى النكبة بفعاليات ميدانية ووطنية تتخلل فعاليات وطنية وأنشطة سياسية وغيرها تأكيداً على حقهم في أرضهم، وتمكسهم بحق العودة.

وارتكبت العصابات الصهيونية في فترة النكبة مجازر متعددة بحق الفلسطينيين، كان أبرزها حيفا ودير ياسين، والتي أودت بحياة آلاف المواطنين وسط صمت دولي مستنكر من الفلسطينيين والعرب وكل أحرار العالم حتى هذا الوقت.

Exit mobile version