مصدر الإخبارية
تابعونا على

الأردن: 19 إصابة جديدة بفيروس كورونا وارتفاع عدد المصابين إلى 172

الأردن: 19 إصابة جديدة بفيروس كورونا وارتفاع عدد المصابين إلى 172
وكالاتمصدر الإخبارية

أعلن وزير الصحة الأردني،سعد جابر خلال مؤتمر صحفي مساء يوم الأربعاء، تسجيل 19 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الأردن، ليرتفع بذلك مجموع الإصابات إلى 172 إصابة.

و أكدت مملكة الأردن أن فرض حظر التجوال مستمر حتى إشعار آخر، للحد من انتشار فيروس كورونا.

وصرح وزير الدولة لشؤون الإعلام في الأردن، أمجد عودة العضايلة، يوم الأربعاء، أن الإجراءات الجديدة التي أعلنتها الحكومة يوم أمس الثلاثاء، لا تعني رفع حظر التجوّل، فهو مستمرّ حتى إشعار آخر، وفقاً لوكالة أنباء الأردن “بترا”.

وقال إنه لن يُسمح للأفراد بالخروج إلّا لشراء مستلزماتهم الأساسيّة، في مواعيد محدّدة، وأوقات قصيرة، من العاشرة صباحاً وحتّى السادسة مساءً.

وأشار العضايلة، إلى أن المملكة لا تزال في أزمة، وأعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في تزايد، مبيناً أن هذا بحدّ ذاته مؤشّر لا يدعو للارتياح، بل يدفعنا إلى القلق، وربما بالتفكير في إجراءات أخرى قاسية.

 

وأوضح أن الحكومة وعلى أثر فتح البقالات الصغيرة والمواد التموينية الأساسية للمواطنين لشراء موادهم الأساسية، لمست حالة عامّة من الالتزام بمعايير السلامة العامّة والوقاية فيما يتعلّق بتزوّدهم من المواد التموينيّة، وارتيادهم للمحال التجاريّة التي تمّ السماح لها بفتح أبوابها.

وأضاف: “في الوقت ذاته، لمسنا حالات عديدة من عدم التقيد بقرار منع استخدام المركبات، وحالات أخرى من خروج المواطنين إلى الشارع بلا مبرر”.

كما أكد العضايلة، على أن المركبات الخاصّة لا يسمح باستخدامها على الإطلاق، وأن “أي مركبة غير مصرّح لصاحبها بالخروج سيتمّ ضبطها ستقوم مديريّة الأمن العام بحجزها”، لافتاً إلى أن عدد المركبات التي تمّ احتجازها حتى الساعة الثالثة عصراً بلغ 210 مركبات.

وفي دولة الإمارات، تم تسجبل 85 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد19 ،تعود لجنسيات مختلفة، منها 7 حالات لمواطنين إماراتيين.

وصرحت د.فريدة الحوسني، المتحدث الرسمي في قطاع الصحة، أنه تم رصد 85 حالة جديدة مصابة بفيروس كوفيد 19 ،منها 7 من مواطني دولة الإمارات بالإضافة لجنسيات أخرى مختلفة فيما تخضع كافة الحالات للرعاية الصحية اللازمة في مستشفيات الدولة .

وقالت إن العدد الإجمالي للإصابات المسجلة في الدولة حتى الآن بلغ 333 حالة.

وزارة الصحة في الجزائر،أفادت اليوم الأربعاء، بتسجيل حالتي وفاة و38 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد.

ويرتفع بذلك إجمالي الوفيات إلى 21 والإصابات إلى 302، أغلبها سجلت في مدينة البليدة (150 حالة).

و أعلنت وزارة الصحة السورية، عن تسجيل 4 إصابات بفيروس كورونا المستجد في البلاد.

أما تونس، فقد سجلت 59 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ، ليرتفع عدد المصابين إلى 173.


أقرأ أيضاً

Exit mobile version