الديمقراطية تدعو لتطبيق قرارات التوافق الوطني لمنع نكبة جديدة

غزة- مصدر الإخبارية:

دعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، الاثنين، للعمل بما توصلت له اجتماعات التوافق الوطني لمنع نكبة جديدة ترتبص بالشعب الفلسطيني في ظل الانقسام الداخلي، وشل البرنامج الوطني.

وطالبت الجبهة في بيان لها بمناسبة الذكرى 74 للنكبة، لوقف الرهان على الدور الأمريكي، والمفاوضات مع الاحتلال الإسرائيلي، التي لن تصل للحد الأدنى من حقوق الشعب الفلسطيني.

وأكدت الجبهة على ضرورة عقد اجتماع فوري للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير لوضع آلية تنفيذية ملزمة لتطبيق قرارات الجلسين المركزي والوطني.

وشددت على ضرورة وقف العمل بالمرحلة الانتقالية من اتفاق أوسلو، وسحب الاعتراف بدولة إسرائيل، ووقف كل أشكال التنسيق الأمني مع الاحتلال، ووضع خطة تنفيذية للانفكاك عن «بروتوكول باريس الاقتصادي»، والتحرر من قيود الغلاف الجمركي الموحد.

ودعت لضرورة التوجه إلى حوار وطني شامل، لتشكيل حكومة وحدة وطنية، من أجل إعادة بناء المؤسسات الحكومية بين الضفة الغربية وقطاع غزة، تشكيل مجلس مركزي جديد، يضم الجميع، ويضع خطط لإجراء انتخابات عامة، وإعادة بناء المجلسين التشريعي والوطني بالانتخابات.

وقالت إن اعتماد المقاومة الشعبية الشاملة، بكل الأساليب وفق استراتيجية وطنية موحدة، وبمركز قيادي موحّد، السبيل إلى دحر الاحتلال، وتفكيك الاستيطان، ووقف الرهانات على مفاوضات ترعاها الولايات المتحدة، أو تجري خارج رعاية الأمم المتحدة وقرارات الشرعية الدولية.

وحيت الجبهة الديمقراطية، شهداء النكبة والشعب الفلسطيني وآخرهم نجمة القدس التي تلألأت في سماء فلسطين؛ الشهيدة شيرين أبو عاقلة، متمنيةً الشفاء للجرحى، والحرية للمعتقلين.

اقرأ أيضاً: 74 عاماً على نكبة شعب فلسطين