اغتيال شيرين أبو عاقلة - مركز الميزان- تقديرات إسرائيلية التحقيق شيرين-النيابة العامة شيرين أبو عاقلة- الاحتلال أبو عاقلة- الخارجية الأمريكية أبو عاقلة - اتحاد الكتّاب الأميركي- الجزيرة شيرين أبو عاقلة- الكونغرس الأمريكي أبو عاقلة

ماذا قال الجندي المتهم باغتيال الصحافية شيرين أبو عاقلة أثناء التحقيق معه؟

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية 

كشفت صحيفة “هآرتس” العبرية، اليوم الأحد، تفاصيل شهادة الجندي المتم باغتيال الشهيدة الصحافية شيرين أبو عاقلة، خلال تغطيتها لاقتحام جيش الاحتلال مخيم جنين في الضفة الأربعاء الماضي.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول إسرائيلي قوله: “إن جندياً إسرائيلياً أطلق النار على بعد حوالي 190 متراً من شيرين أبو عاقلة، مرجحاً أن يكون قد أصابها”، حد زعمه.

وأضاف المسؤول: “أن الجندي كان جالساً في سيارة جيب مسلحاً ببندقية بعدسة تلسكوبية”.

وأشار إلى أن “الجندي المتهم باغتيال شيرين قال في استجوابه إنه لم يرها ولا يعرف أنه أطلق النار عليها”.

يذكر ان التحقيقات الأولية للنيابة الفلسطينية خلصت إلى أن مصدر إطلاق النار الوحيد في مكان اغتيال أبو عاقلة كان من قبل قوات الاحتلال، وأشارت التحقيقات إلى تعمد قوات الاحتلال اتركاب جريمتهم، حيث تبين بعد ذلك من خلال إجراءات الكشف والمعاينة لمسرح الجريمة”.

وفي سياق ذي صلة، رفضت مسؤولة إسرائيلية، اليوم السبت، التعبير عن حزنها أو أسفها على مقتل الصحافية شيرين أبو عاقلة، التي قتلت برصاص الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء الماضي أثناء تغطيتها الاقتحام الإسرائيلي لمخيم جنين شمال الضفة الغربية.

ووفقًا لما نقلت وسائل إعلام عبرية، عن ميراف بن آري رئيسة لجنة الأمن في الكنيست، فإنها رفضت التعبير عن الحزن على مقتل الصحافية أبو عاقلة، أو التعبير عن أسفها على ذلك.

وأثار استشهاد الصحافية شيرين أبو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة موجة غضب كبيرة عمّت معظم أنحاء العالم، وشيعت على مدار 3 أيام بمراسم تشييع رسمية وشعبية اعتبرت الأطول في تاريخ فلسطين.

اقرأ/ي أيضاً: تاريخ حافل بالعمل تحت النار.. محطات في حياة الصحفية الراحلة شيرين أبو عاقلة

Exit mobile version