الجبهة الشعبية: سنوات النكبة تدلل استمرار مشروع الاحتلال الاستعماري

غزة- مصدر الإخبارية:

قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، إن سنوات نكبة شعب فلسطين الـ 74 أكدت أن الاحتلال الإسرائيلي ليس لديه قابلية للتنازل والتراجع عن مشروعه الاستعماري العنصري القائم على التطهير والإبادة والاستيطان والإلغاء ونهب الحقوق والثروات.

وأضافت الجبهة في بيان لها، أن جميع اتفاقات التسوية والتطبيع القائمة على أرضية التصالح مع الاحتلال مخالب جديدة في قوة المشروع الإسرائيلي، ودولته المصطنعة للانقضاض على الأمة وحقوقها.

وأكدت الجبهة على أهمية حفظ الرواية التاريخية الفلسطينية والمَظلَّمة التي تعرض لها شعبنا على مدى أكثر من قرن من الزمان، ومواجهة المحاولات المستمرة لتزييف التاريخ وتهويد الأرض والتنكر للحقوق ووصم نضال شعبنا بالإرهاب.

وشددت على أهمية التمسك بالحقوق التاريخية في أرض فلسطين كاملة، وحق اللاجئين في العودة إليها، كحق جوهري ومرتكز للصراع مع الاحتلال، وصولاً للحرية والاستقلال.

ودعت الجبهة، السلطة الفلسطينية لسحب اعترافها بالاحتلال الإسرائيلي، والاتفاقات الموقعة معه، وتنفيذ قرارات المجلسين الوطني والمركزي المتعلقة بذلك.

ولفتت إلى أن الشعب الفلسطيني لم ينخدع باتفاقات التسوية وأوهام السلام رغم مآسيه الكبيرة، مما يؤكد على وعيه لطبيعة الصراع وجوده.

ونوهت إلى أن الاحتلال فشل في ضرب وحدة الشعب الفلسطيني الذي لايزال في اشتباك مستمر معه في الميدان، وجعل العلم فلسطين بوصلة للوحدة، مما يتطلب من الجميع التوجه لإنهاء الانقسام وتشكيل حكومة وحدة وطنية قائمة على استراتيجية وطنية شاملة، وتعيد الاعتبار لمنظمة التحرير.

وتابعت أن ” الأولوية يجب أن تكون للحوار والاتفاق الفلسطيني الداخلي وإنهاء حالة الصراع والانقسام البغيض والكارثي القائم في السلطة وعليها”.

وحثت الجبهة الشعبية على ضرورة تكثيف العمل لمد جسور العلاقة والتواصل مع القوى والأحزاب العالمية التقدمية وحركات المقاطعة للاحتلال الإسرائيلي والداعمة للشعب الفلسطيني والمتضامنة مع نضاله الوطني وحقه في الحرية والعودة الاستقلال وتقرير المصير.

اقرأ أيضاً: 74 عاماً على نكبة شعب فلسطين