رسالة تيار الإصلاح

تفاصيل رسالة تيار الإصلاح الديمقراطي للأمم المتحدة بذكرى النكبة

غزة- مصدر الإخبارية:

سلمت قيادة تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح “ساحة غزة”، رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، بمناسبة الذكرى الـ 74 لنكبة الشعب الفلسطيني.

وقالت القيادة في الرسالة، إن شعب فلسطين لا يزال يعكس بذكرى النكبة “الأليمة” ماضيه وحاضره بحزن وأسى، ويواصل نضاله لنيل حقوقه الغير قابلة للتصرف، لاسيما حق تقرير المصير.

وأضافت أن نكبة الشعب الفلسطينية مستمرة مع بقاء الملايين يعيشون في الخارج كلاجئين محرومون من العودة لديارهم، أو العيش في وطنهم، وعاصمتهم القدس التي تقع تحت الاحتلال العسكري الإسرائيلي.

وأشارت إلى الخسائر الفادحة التي خلفتها النكبة على الفلسطينيين من تهجير لأكثر من 9 ملايين و500 ألف فلسطيني في الداخل والخارج بعد تنفيذ الجماعات اليهودية لمجازر وحشية بحقهم في قرابة 530 مدينة وقرية.

وأكدت أن الشعب الفلسطيني رغم كل الظلم والألم والإرهاب المنظم والمجازر التي تعرض لها خلال النكبة مصمم على استمرار الكفاح لإزالة آثار النكبة وانتزاع حقه بالعودة.

وشددت على أن عودة اللاجئين لديارهم حق تاريخي وقانوني مكفول ومقدس بموجب القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية التي تمثلها الأمم المتحدة.

ودعت الرسالة، الأمم المتحدة لأداء مهامها ورفع الظلم عن الشعب الفلسطيني وتمكينه من بناء دولته المستقلة، وإعادة اللاجئين، وتحقيق السلام العادل للفلسطينيين وفقاً لما نصت عليه المواثيق والقوانين الدولية.

وأكدت على تمسك تيار الإصلاح الديمقراطي- ساحة غزة بوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” كشاهد حي على قضية اللجوء والتهجير، داعيةً لضرورة تجديد التفويض لها والعمل على جلب مانحين جدد.

اقرأ أيضاً: في ذكرى النكبة.. دحلان يطالب المجتمع الدولي بتحمل مسئولياته لإنهاء الاحتلال

Exit mobile version