رجيم بدون حرمان.. هل سمعت به من قبل؟

صحة _ مصدر الإخبارية

معظم خطط  الرجيم الذى يتبعه الكثير من الناس خاصة السيدات من أجل إنقاص الوزن قد تجعلهم يشعرون بالجوع وعدم الرضا وهو ما يزيد الأمر صعوبة في الاستمرار وتحقيق هدف إنقاص الوزن.

وكشف خبراء التغذية أنه وبخطوات بسيطة يمكن أن تستعين بها في الريجيم تساعد على إنقاص الوزن بشكل أسرع دون الشعور بالجوع والحرمان

إليك أبرز طرق الرجيم دون الحرمان:

 

1- تناول الخضروات

لتزويد الجسم بالألياف التي تؤمن الشعور بالشبع، والفيتامينات والمعادن التي تحمي جسمك أثناء خسارة الوزن، يُنصح الإكثار من تناول الخضروات على اختلاف أنواعها (الورقية الخضراء، الكوسا، البروكلي، الباذنجان، الخيار…) نيئة أو مطبوخة .

2_ تناول الفاكهة

ينصح العديد من الأطباء بتناول حصتين من الفاكهة خلال اليوم بحيث تُعتبر الفاكهة الطازجة  بديلاً طبيعياً للحلويات، مثل الشمام، البرقوق، الفريز، الكرز، التوت.. فهي منجم من الفيتامينات والمعادن.

3_ تناول سعرات حرارية أقل مما يحرق جسمك

لا يحدّد هذا الرجيم أو النظام الغذائي أحجام الحصص الغذائية عشوائياً، ولكن بشكل مدروس لكل فرد وفق احتياجاته ومصروفه من السعرات الحرارية في اليوم. لكن من الضروري طبعاً أن يتم تناول سعرات حرارية أقل يومياً مما يحرق الجسم، لتحصل خسارة الوزن.

4- تناول كميات أقل من الدهون

إذا كنت تريدين فقدان الوزن، والتخلص من الدهون الزائدة، يتوجب عليك التقليل من الدهون المتناولة يومياً خصوصاً المهدرجة والمشبّعة والموجودة في الحلويات الدسمة والوجبات السريعة والجاهزة وفي اللحوم الحمراء المدهنة، وفي الأجبان الصفراء وغيرها.

5_ التقليل من السكريات والنشويات

يُنصح باستبدال الصودا بالماء المنكّه بالفواكه، والبسكويت والحلويات بالفواكه الطازجة، والاستغناء عن إضافة السكر إلى كوب القهوة أو كوب الشاي وغيرها من المشروبات اليومية.ت

لا تناولي الأرز الأبيض بل الأسمر، ولا يستثني هذا الرجيم الأرز والباستا والخبز، لكن يجب أن تكون من النوع الأسمر أي الكامل، كون هذا الأخير غني بالألياف التي تؤمن الشعور بالشبع لفترة طويلة.

6_  تناول البروتينات

البروتينات ضرورية لتأمين الشعور بالشبع بين الوجبات. ومن أجل الرجيم اختاري البيض المسلوق، لحوم الدواجن منزوعة الجلد، الأسماك والمأكولات البحرية المشوية أو المسلوقة.