في ذكرى النكبة.. دحلان يطالب المجتمع الدولي بتحمل مسئولياته لإنهاء الاحتلال

غزة- مصدر الإخبارية:

طالب قائد تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح محمد دحلان، اليوم الأحد، المجتمع الدولي والقوى العظمى التي ساهمت في نكبة شعب فلسطين بتحمل مسئولياتها التاريخية وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

واكد دحلان في تغريدة على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي” فيسبوك” بمناسبة الذكرى 74 للنكبة، أن شعب فلسطين لن يكلّ من النضال والاستمرار في الكفاح العادل، كخيار وحيد للحصول على حقوقه، قبل فوات الأوان على المشاريع السياسية للمجتمع الدولي.

وشدد دحلان على أن الأجيال الفلسطينية لم تنسى حقوق وإرث أجدادها في أرض فلسطين، وأسقطوا نظرية “الكبار يموتون والصغار ينسون”.

وأشار إلى أن الأجيال أفشلوا الاعتقاد الإسرائيلي بأن الزمن كفيل بمعالجة آثار نكبة شعب فلسطين عام 1948.

وبين دحلان “النكبة فعل متجدد في تاريخ وواقع الشعب الفلسطيني، وبدأت قبل العام 1948 بأعوام، عندما قررت القوى الكولونيالية تحويل فلسطين إلى قاعدة استعمارية ومنحها للصهاينة على إثر تصريح بلفور المشؤوم، وصك الانتداب، الذي مهد الطريق للنكبة”.

ونوه إلى أن نكبة الشعب الفلسطيني تتجدد بصور مختلفة، تشمل القتل العمد يومياً للمدنيين العزل، وكان أخرهم اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة أمام عدسات الكاميرات وقمع جنازها.

وطالب دحلان السلطة الفلسطينية والمؤسسات الحقوقية لرفع ملف قتل الصحفية أبو عاقلة، وباقي جرائم الاحتلال لمحكمة الجنايات الدولية.

وحذر دحلان من مغبة الاستهتار والإهمال في التعاطي مع الحق الفلسطيني في محاسبة قتلة حراس الكلمة والصورة، وكل أبناء شعبنا في كافة أماكن تواجده.

وأكد على ضرورة عدم اخضاع ملف محاسبة الاحتلال في قضية اغتيال أبو عاقلة لمحاولات المقايضة السياسية، كما حدث سابقاً مع تقرير (غولدستون) وعدوان إسرائيل على قطاع غزة.

وقال قائد تيار الإصلاح” ينطبق الأمر أيضاً على ملفات الاستيطان ومصادرة الأراضي وهدم البيوت، ومعاناة الأسرى، والحصار المفروض على قطاع غزة، والاقتحامات اليومية لمدن ومخيمات الضفة، واستباحة باحات المسجد الأقصى من قطعان المستوطنين”.