الرشق: اقتحام ” جماعات الهيكل” للأقصى يُنذر بتصعيد مفتوح

الدوحة _ مصدر الإخبارية

حذر عضو المكتب السياسي لحركة “حماس ” عزت الرشق، من قيام ما يسمَّى “جماعات الهيكل” المتطرّفة باقتحام المسجد الأقصى، صباح اليوم الأحد.

وأكد على أن اقتحام الأقصى استفزازٌ خطير لأبناء الشعب الفلسطيني وينذر بتصعيد مفتوح، مُحملا سلطات الاحتلال مسؤوليته.
وأوضح “الرشق” في تصريح صحفي أن محاولات الاحتلال ومستوطنيه جميعها لفرض سيادتهم على “الأقصى” ستبوء بالفشل، مُردفًا أنه لا سيادة على المسجد الأقصى والقدس إلا لشعبنا الفلسطيني وحده.

وشدد على أن المرابطين المقدسيين سيقفون بالمرصاد لكل محاولات التهويد والتدنيس لقبلة المسلمين الأولى من الاحتلال ومستوطنيه.

ودعت جماعات الهيكل المزعوم، أمس، إلى اقتحام جماعي لباحات المسجد الأقصى المبارك، وذبح القربان بداخله، بالتزامن مع يوم النكبة.

و جاءت الدعوات، عقب تصدي المرابطين في المسجد الأقصى المبارك لاقتحامات المسجد خلال الفترة الماضية، في إطار زعم الاحتلال لتعزيز سيادته على المسجد.

وشهد شهر رمضان تصاعدًا لانتهاكات الاحتلال بحق المسجد الأقصى المبارك، تصدى خلالها المرابطون لاقتحامات الاحتلال ومستوطنيه واعتداءاتهم، أصيب خلالها واعتقل المئات.

وحذرت وزارة الخارجية والمغتربين ، من دعوات الجمعيات الاستيطانية لاقتحامات واسعة للمسجد الأقصى المبارك وباحاته ، بهدف حشد أوسع مشاركة في تلك الاقتحامات في فترتي الصباح ومنتصف النهار.

وأكدت الخارجية أنها وبالتنسيق مع الأشقاء في المملكة الاردنية الهاشمية تتابعان هذه القضية على المستويات الأممية والدولية لدفعها لتحمل مسؤولياتها تجاه هذا الانتهاك الخطير للواقع القائم في القدس ومقدساتها.

وطالبت المجتمع الدولي والإدارة الأميركية التدخل العاجل والضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف الاقتحامات.