الولايات المتحدة تحقق في التهاب الكبد الغامض.. هذه أعراضه؟

وكالات- مصدر الإخبارية:

يواصل التهاب الكبد الغامض تحيير العلماء مع ارتفاع معد المصابين من فئة الأطفال دون معرفة الأسباب.

ويحقق المركز الأمريكي للسيطرة على الأمراض في حالة 109 أطفال مصابين بالمرض بينهم خمسة فقدوا حياتهم.

ووصف أطباء لموقع “CNN”، وضع الأطفال المذكورين أعلاه بالصادم مع دخول قرابة 90% منهم للمستشفيات الأمريكية، 14% منهم بحاجة لزراعة كبد.

وأضاف الموقع، أن أعمار الأطفال المصابين تصل إلى خمسة أعوام، وهم الأكثر تضرراَ.

وأشار الموقع، إلى أن للمرض أعراض كثيرة أبرزها التهاب المعدة والأمعاء وإسهال وغثيان واليرقان واصفرار الجلد والعينين.

وبلغت أعدد المصابين المسجلين لدى منظمة الصحة العالمية لتاريخ الأول من أيار (مايو) الجاري 228 يتوزعون في 20 بلداً.

وظهر التهاب الكبد الغامض للمرة الأولى في بريطانيا، وثبت إصابة غالبية المصابين بالفيروس الغدي 41 المرتبط بالتهابات المعدة والأمعاء، لم يمد بصلة لالتهاب كبد الأطفال.

ورفعت وزارة الصحة في بريطانيا، في وقت سابق النقاب عن سببين رئيسيين للانتشار المقلق لالتهاب الكبد الغامض بين الأطفال في البلاد.

حيث حذر خبراء الصحة في بريطانيا، من أن العيش مع “كلب أليف”، أو تناول عقار “الباراسيتامول”، قد يؤدي إلى حالات غامضة من التهاب الكبد لدى الأطفال.

وبحسب بيانات وكالة الأمن الصحي في بريطانيا، كان من ضمن 92 حالة في جميع أنحاء بريطانيا، 64 حالة في الأطفال من عائلات تملك كلاباً أو تعرضوا للكلاب،

في حين يستكشف خبراء الصحة الآن هذا الرابط، مما يعني أن انتشار التهاب الكبد بين الأطفال قد يكون بسبب المستويات العالية من ملكية الكلاب في البلاد.

في الوقت نفسه، وجدت السلطات الصحية أن ثلاثة أرباع الصابين، ذكروا استخدام عقار “الباراسيتامول”، بينما لم يتم الإبلاغ عن استخدام “الأسبرين”.

وعلق الخبراء على ذلك بالقول إن انتشار استخدام الباراسيتامول يعتبر متسقاً مع الإرشادات الخاصة بإدارة المرض الحاد عند الأطفال.

اقرأ أيضاً: أخصائية تغذية توضح طرق تحسين وظائف الكبد