ذكرى النكبة

في ذكرى النكبة: النضال الشعبي تدعو لمنع تصفية “أونروا”

رام الله _ مصدر الإخبارية

دعت  جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، في ذكرى النكبة إلى الحفاظ على الوكالة ورفض محاولات تصفيتها تحت عناوين مختلفة بما في ذلك نقل الصلاحيات والخدمات لمؤسسات دولية أخرى، أو التلاعب بالتفويض الممنوح لها بموجب قرار انشائها رقم 302.

وطالبت في بيان صدر عنها اليوم الأحد،  توحيد كل الجهود لدعم صمود اللاجئين في المخيمات وتحسين ظروفهم الحياتية، وأنّ تتحمل “أونروا” مسؤولياتها بالعمل على زيادة خدماتها، وتحسينها في كافة المجالات، الى جانب قيام دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية بتقديم الدعم اللازم للجان الشعبية في المخيمات ومتابعة قضاياهم.

وأكدت الجبهة على التمسك بحق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم التي شردوا منها، استنادًا للقرار الدولي 194، مع تجديد رفضها لكل المخططات التي تحاول الانتقاص من هذا الحق أو تجاوزه .

وشددت الجبهة على أنّ قضية اللاجئين الفلسطينيين وحقهم في العودة على مدار الـ 74 عاماً الماضية شكلت رمزية لشعب لا يساوم على حقوقه الوطنية، وأساساً وجوهراً للقضية الفلسطينية .

وقالت الجبهة، تأتي ذكرى النكبة هذا العام في ظل تواصل جرائم الاحتلال الإسرائيلي واستمرار مخططاته الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية، ومحاولاته تقويض قيام الدولة الفلسطينية المستقلة بدعم مباشر من الإدارة الأمريكية .

وأوضحت أن جرائم الاحتلال جاءت عبر مسلسل من الإجراءات والممارسات العدوانية والحصار المالي والخنق الاقتصادي، ومحاولات تصفية القضية الفلسطينية عبر ما يسمى صفقة القرن واستبدال قرارات الشرعية الدولية بالقرارات والتوجهات الأمريكية أحادية الجانب، واستمرار تنكرها لقرارات الشرعية الدولية والتي تأتي في إطار الحرب الشاملة التي يشنها الاحتلال على شعبنا من قتل وحصار واعتقال ونهب للأرض والاستيطان، واستمرار سياسة الطرد والتهجير ترجمة لبرنامج حكومة التطرف والفاشية الجديدة بزعامة بينت.

ودعت الجبهة  لعقد اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واتخاذ  الإجراءات العملية لمواجهة التحديات التي يواجهها شعبنا وقضيتنا الوطنية.

وأكدت على  أن عبارات الشجب والتنديد لجريمة الاعدام والقتل بدم بارد للصحفية والاعلامية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة لم تعد تكفي وان على المجتمع الدولي الذي يكيل بمكاييل مختلفة ان لا يقبل الاستمرار بتوفير الغطاء لإسرائيل للتفلت من المسألة والمحاسبة.

 

Exit mobile version