في الذكرى 74 للنكبة.. عشرات المستوطنون يقتحمون الأقصى

القدس المحتلة- مصدر الإخبارية:

اقتحم عشرات المستوطنون، صباح الأحد، المسجد الأقصى المبارك بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت مصادر مقدسية، إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال آمنت اقتحام عشرات المستوطنين للأقصى ورافقت وصولهم لعدة أماكن في باحاته.

ويصادف اليوم الأحد 15 أيار (مايو) 2022 الذكرى 74 للنكبة الفلسطينية، وسط توقعات بإقدام عدد كبير من المستوطنين باقتحام الأقصى على أفواج متتالة.

وحذرت وزارة الأوقاف الفلسطينية في وقت سابق، من خطورة اقتحام المستوطنين وقوات الاحتلال للأقصى، ودعت سكان الضفة الغربية والقدس والداخل المحتل عام 1948 للرباط في باحات الأقصى للدفاع عنه.

وأعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، عن رفع حالة التأهب في مدينة القدس المحتلة بالتزامن مع حلول ذكرى النكبة الـ74، التي تتزامن مع الفصح اليهودي الثاني.

وذكرت صحيفة “معاريف” العبرية، أنّ رفع حالة التأهب يأتي في ظل التوترات في الأقصى واستعدادًا لأحداث في يوم النكبة التي تتزامن مع الفصح اليهودي الثاني.

وكشفت الصحيفة أنّ الشرطة الإسرائيلية عززت قواتها في المدينة المحتلة.

وفي سياق متصل، نقلت القناة”14″ العبرية، عن الشرطة الإسرائيلية أنّ ما يسمى “مسيرة الأعلام” المقررة في 29 أيار (مايو) الجاري بمدينة القدس ستجري كما هو مخطط لها.

ودعت ما تسمى هيئة مقر منظمات الهيكل المزعوم إلى التوافد لاقتحام المسجد الأقصى غدًا الأحد من الساعة (07:00) صباحًا إلى (02:30) مساءً، بالتزامن مع ذكرى النكبة.

يشار إلى أنّ “مسيرة الإعلام” الإسرائيلية حدث استفزازي يقيمه المستوطنون في مدينة القدس المحتلة كمظهر من مظاهر الاحتفالات باحتلال شرقي المدينة في حرب 1967.

اقرأ/ي أيضًا: لذبح القربان بداخله.. جماعات الهيكل تدعو لاقتحام جماعي للأقصى الأحد