مسؤولة إسرائيلية: لست آسفة على مقتل شيرين أبو عاقلة وأرفض الحزن عليها

وكالات- مصدر الإخبارية

رفضت مسؤولة إسرائيلية، اليوم السبت، التعبير عن حزنها أو أسفها على مقتل الصحافية شيرين أبو عاقلة، التي قتلت برصاص الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء الماضي أثناء تغطيتها الاقتحام الإسرائيلي لمخيم جنين شمال الضفة الغربية.

ووفقًا لما نقلت وسائل إعلام عبرية، عن ميراف بن آري رئيسة لجنة الأمن في الكنيست، فإنها رفضت التعبير عن الحزن على مقتل الصحافية أبو عاقلة، أو التعبير عن أسفها على ذلك.

ووصف وزير في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، ما جرى أمس في جنازة تشييع الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، من اعتداء للشرطة الإسرائيلية بحق المشيعين، بـ”الكارثة الأخلاقية”.

وخلال مشاركته في مؤتمر بمدينة حولون، استنكر عيساوي فريج وزير ما يسمى التعاون الإقليمي في حكومة الاحتلال، تصرفات بعض أفراد الشرطة في جنازة شيرين أبو عاقلة، مشددًا على أن الأفعال ستلحق ضررًا كبيرًا بـ”إسرائيل”.

ووفقًا لما نقل عنه موقع “واي نت” العبري، فإن فريج استغرب حالة الخوف لدى الشرطة الإسرائيلية من الأعلام الفلسطينية التي كانت ضمن الجنازة، موضحًا أن العلم ليس انتهاكًا للقانون.

وتابع: “عندما أجلس مع الوزراء الفلسطينيين، يكون العلم الإسرائيلي والفلسطيني جنبًا إلى جانب على طاولة الجلسة”.

وشدد الوزير الإسرائيلي، على ضرورة سماح السلطة الفلسطينية، لحكومة الاحتلال الإسرائيلي، بالمشاركة في تحقيقات قتل الصحفية شيرين أبو عاقلة.

اقرأ/ي أيضًا: جيش الاحتلال: لو أصيبت أبو عاقلة برصاص جندي إسرائيلي سيكون بالخطأ