ألمانيا تُقرر منع إحياء الذكرى 74 للنكبة في العاصمة برلين

برلين- مصدر الإخبارية

قررت ألمانيا، بمنع إقامة أيّ من الأنشطة المسجلة من أجل إحياء الذكرى الـ74 للنكبة، وجاء في مضمون القرار أنه سيتم إلغاء كافة الأنشطة المزمن إقامتها بتاريخ (13 – 14- 15) أيار (مايو) الجاري.

وأكدت ألمانيا بأنه سيتم منع أي نشاط فلسطيني يتم تسجيله خلال هذه الأيام والذي قد يصب في إحياء ذكرى النكبة.

وكان من المخطط أن تشهد العاصمة الألمانية برلين خلال نهاية الأسبوع الحالي وعلى امتداد ثلاثة أيام عدداً من الأنشطة التراثية والفلكلورية والثقافية والسياسية والمظاهرات الجماهيرية بتنظيم وتنسيق عدد من المؤسسات واللجان الفلسطينية والعربية.

وأعرب أحد النشطاء المسجلين لإحدى الفعاليات عن تفاجئهم بالقرار الذي يأتي استكمالاً لقرار سابق جاء بالرفض أيضًا لإقامة مسيرة جماهيرية دعماً للشعب الفلسطيني في نهاية شهر أبريل (نيسان) السابق.

وعن مسببات القرار، شدد ناشط آخر  على أن ألمانيا لا تمتلك الحق المطلق في القرار وهو تجاوز لمبادئ الدستور الأساسية وما تتحدث عنه في نص القرار ما هو إلا انصياع كامل لوسائل الإعلام التي تحترف تشويه الأنشطة الفلسطينية؛ لوسمها بمعاداة السامية والتشجيع على العنف.

وفي تبعات هذا القرار تم التأكيد أيضاً أن هنالك توجه للاعتراض على هذا القرار عبر القضاء الألماني وفقاً لخطوات قانونية تضع حداً لإزدواجية المعايير التي تطبقها شرطة عاصمة ألمانيا برلين.

اقرأ/ي أيضًا: حماس تدين قرار ألمانيا حظر فعاليات ذكرى النكبة