غزة

الكشف عن هوية ضابط وحدة سييرت ميتكال الذي قُتل بغزة عام 2018

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية

كشفت الرقابة العسكرية الإسرائيلية، مساء السبت، عن هوية ضابط وحدة سييرت ميتكال الذي قُتل على يد المقاومة الفلسطينية في غزة عام 2018.

وتحت بند سمح بالنشر، أوردت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، خبرًا مفاده أن المقدم الذي قُتل خلال العملية الخاصة في خان يونس بشهر نوفمبر للعام 2018 هو محمود خير علاء الدين ويعمل في وحدة “سييرت متكال”، أبرز وحدات جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وكان رئيس وكالة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلي، تامير هيمان، كشف خلال الأشهر الماضية تفاصيل جديدة حول عملية تسلل القوة الإسرائيلية الخاصة شرق خان يونس جنوب القطاع.

حيث استطاعت المقاومة الفلسطينية كشف القوة الإسرائيلية الخاصة، في حينها، ووقع اشتباك مسلح أدى إلى مقتل ضابط إسرائيلي كبير وإصابة آخر وفق ما تناقلته وسائل الاعلام العبرية أنذاك.

أقرأ أيضًا: عملية خانيونس جيش الاحتلال يتحدث عن أصعب اللحظات خلال ال3 سنوات الماضية

وقال هيمان، في مقابلة مع القناة 12 العبرية، إن “هذه العملية فشلت، وأنا أكشف عن تفاصيلها لأنها حدثت بعد ثمانية أشهر من تولي منصبي”.

وأضاف: “كانت ثلاث دقائق صعبة جدًا ولم تنتهِ إلا عندما أبلغ الشين بيت عبر الإذاعة إنهم عبروا الحدود إلى إسرائيل على متن مروحية بسلام.. حقًا كانت الأعصاب المدمرة.. كانت هذه عمليات معقدة جدًا”.

وأكد أن كل أفراد هذه الوحدة لن يعودوا إلى ممارسة نشاطهم العملياتي بسبب كشف هويتهم، مشيرًا إلى أن أفراد الوحدة مروا بلحظات صعبة للغاية أفقدتهم أعصابهم.

وأوضح، “رغم أنهم أظهروا بسالة في التعامل مع الحادث؛ إلى أنهم يحتاجون إلى معالجة نفسية”.

يذكر أن اشتباكًا مسلحًا وقع بين قوة إسرائيلية خاصة تسللت شرق خانيونس جنوب قطاع غزة وبين أفراد من المقاومة الفلسطينية في 11 نوفمبر 2018، استشهد على إثره 7 فلسطينيين، وقتل ضابط إسرائيلي واصيب أخرون.

Exit mobile version