مواجهات رام الله

الاحتلال يُصيب مواطنين بالاختناق شرق نابلس ويعتقل شابًا جنوب الخليل

الضفة الغربية – مصدر الإخبارية

قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم السبت: إن “طواقمها الطبية تعاملت مع عددٍ من المصابين بالاختناق الشديد، جرّاء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز المُسيل للدموع تجاه المواطنين خلال مواجهات في قرية سالم شرق نابلس بالضفة الغربية المحتلة”.

وأفاد مدير الإسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر بمدينة نابلس أحمد جبريل، بإصابة سبعة مواطنين بحالات اختناق خلال المواجهات المُندلعة بين الشبان وقوات الاحتلال، لافتًا إلى أن المصابين جرى علاجهم ميدانيًا مِن قِبل الطواقم الطبية.

في سياق منفصل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، موطنًا ونجله خلال اقتحامها قرية التبان بمسافر يطا جنوب الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

وأشار منسق لجان الحماية والصمود في منطقة جنوب الخليل فؤاد العمور، إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن ناصر محمود أبو عبيد (48 عاما)، ونجله لؤي (24 عاما)، عقب دهم منزله وتفتيشه في قرية التبان المهددة بالهدم في مسافر يطا جنوب المدينة.

كما نصبت قوات الاحتلال حواجز عسكرية على مدخلي بلدتي سعير وحلحول، ومدخل مدينة الخليل الشرقي “الكوشوك”، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في هويات المواطنين الشخصية، ما تسبب في إعاقة تنقلهم وأحدث أزمة مرورية في المكان.

وتشهد مُدن الضفة الغربية حالةً من الغضب والغليان، نتيجة ممارسات الاحتلال واعتداءاته بحق المواطنين والطواقم الصحفية والطبية، والتي لم يكن أخرها اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة خلال تغطيتها للأحداث الجارية بمخيم جنين الأربعاء الماضي.

Exit mobile version