الخارجية تحذر من عواقب دعوات “جماعات الهيكل” لاقتحام الأقصى غدا

رام الله _ مصدر الإخبارية

حذرت وزارة الخارجية والمغتربين اليوم السبت، من دعوات الجمعيات الاستيطانية لاقتحامات واسعة للمسجد الأقصى المبارك وباحاته غدا، بهدف حشد أوسع مشاركة في تلك الاقتحامات في فترتي الصباح ومنتصف النهار.

وأكدت الخارجية أنها وبالتنسيق مع الأشقاء في المملكة الاردنية الهاشمية تتابعان هذه القضية على المستويات الأممية والدولية لدفعها لتحمل مسؤولياتها تجاه هذا الانتهاك الخطير للواقع القائم في القدس ومقدساتها.

وطالبت المجتمع الدولي والإدارة الأميركية التدخل العاجل والضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف الاقتحامات.

وأشارت “الخارجية”  في بيان صحفي إلى أن هذه الدعوات امعان إسرائيلي في تكريس الاقتحامات كأمر مفروض بالقوة على واقع المسجد الأقصى بهدف تكريس تقسيمه الزماني على طريق تقسيمه مكانيا.

وحملت الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الاقتحامات الاستفزازية العدوانية، واعتبرتها امتدادا لسياسة التصعيد الإسرائيلية.

وحذرت من مخاطرها على ساحة الصراع و تداعياتها على الجهود المبذولة لتثبيت التهدئة.

ودعت جماعات الهيكل المزعوم، ظهر اليوم السبت، إلى اقتحام جماعي لباحات المسجد الأقصى المبارك، وذبح القربان بداخله، يوم غدٍ الأحد بالتزامن مع يوم النكبة.

و جاءت الدعوات، عقب تصدي المرابطين في المسجد الأقصى المبارك لاقتحامات المسجد خلال الفترة الماضية، في إطار زعم الاحتلال لتعزيز سيادته على المسجد

إقرأ أيضاً/ الأوقاف تُحذر من اقتحام الأقصى غداً الأحد