طالع أسماء حجاج غزة المقبولين للحج هذا العام 1443/ 2022

غزة – مصدر الإخبارية

نشرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، اليوم السبت، أسماء حجاج المحافظات الجنوبية “قطاع غزة”، المقبولين لأداء فريضة الحج للعام 1443 هـ/2022 م.

وقالت الوزارة خلال بيان صحفي مقتضب لها: إن “الأسماء الواردة في الكشوفات جاءت ضمن القُرعة العامة المجدولة، التي تم إجراؤها عام 2013م”.

ودعت وزارة الأوقاف الفلسطينية، حجاج غزة الواردة أسماؤهم في الكشوفات المُرفقة، إلى ضرورة تسديد مبلغ (1500) ألف وخمسمائة دينار أردني كدفعة أولى من رسوم الحج، وذلك في أحد فُروع البنك الإسلامي الفلسطيني أو البنك الإسلامي العربي بقطاع غزة.

أسماء حجاج قطاع غزة المقبولين 2022

وأشارت إلى أن فرعي البنوك ستستقبل المواطنين ابتداءً من صباح يوم الاثنين المقبل الموافق 16-5-2022، وحتى نهاية دوام يوم الخميس الموافق 19/5/2022م، لافتةً إلى أنه لن تقبل أي إيداعات بعد هذا التاريخ.

وطالبت “الأوقاف” كل حاج بتسليم إيصال الإيداع في إحدى شركات الحج والعمرة المُرخصة مِن قِبل الوزارة، والتي يرغب الحاج السفر من خلالها لتأدية المناسك في المملكة العربية السعودية.

وكان وكيل وزارة الحج والعمرة بالسعودية هشام بن عبد المنعم سعيد، قال: إن “النسبة والحُصة الأكبر لحج هذا العام ستكون للحجاج القادمين من خارج المملكة، خاصةً أنهم في العامين الماضيين لم يتمكنوا من أداء الفريضة بسبب ظروف جائحة كورونا”.

وأضاف سعيد: أن “هذا القرار يأتي على مبدأ النسبة والتناسب وتلبية الطلب لضيوف الرحمن من خارج المملكة”.

ولفت إلى “اشتراط الحصول على الجرعة الثالثة من لقاح فيروس كورونا لمن أراد الحج من داخل ‫السعودية، مضيفاً أن “تعريف المحصن في المملكة هو من أتم الحصول على ثلاث جرعات من اللقاح، وبالتالي فإن المتقدمين لأداء الحج من المواطنين والمقيمين سيكونون ممن استكملوا اللقاح لثلاث جرعات”.

أقرأ أيضًا: السعودية تعلن بشرى سارة للحجاج من خارجها لموسم 2022