عطل يصيب أجهزة ماك بوك برو.. ماهو؟

وكالات _ مصدر الإخبارية

كشف موقع “أبل دبليو دي” أنّ عطلا أصاب أجهزة ماك بوك برو للعام 2021، تشمل وجود نقر في المكبرات الصوتية.

وأوضح موقع “أبل دبليو دي” أنّ الشكاوى التي بلغ عنها مستخدمي إصدارات العام الماضي من أجهزة ماك بوك برو، ظهرت عبر منصة Apple Community، وكانت بعدد كبير إلى جانب منصة “ريدت”، وجاء بها أن أجهزة ماك بوك للعام 2021 تصدر صوت نقرات أو طقطقة عند تشغيل محتوى الفيديو أو الموسيقى.

وأكد عدد من المستخدمين أن المشكلة تتزايد وتظهر بشكل واضح خاصة عند رفع مستوى الصوت أو مع تشغيل محتوى أو ملفات صوتية على مكبرات مرتفعة.

وحتى الآن لم تعترف أبل بشكر رسمي بوجود هذه المشكلة، ما يعني أن التعرف على السبب الرئيسي لهذه المشكلة من الصعوبة بما كان، حيث قد تعود المشكلة للبرمجيات أو مكونات نظام الصوت الداخلية بالجهاز.

وأعلنت شركة آبل Apple سابقاً، عن الجيل الجديد من ماك بوك برو MacBook Pro 2021 ،  لتصبح آخر أجهزة ماك التي تحصل على معالج M1 من تصنيع آبل بدلا من الاعتماد على معالجات آبل، وعززت آبل جهاز الجديد ماك بوك برو 2021 بمعالج M1 Pro/M1 Max الأقوى يدعم رام حتى 64 جيجابايت وسعة تخزينية حتى 8 تيرابايت، مع شاشة أفضل بتردد 120 هرتز بحواف أقل مع وجود نوتش على غرار ايفون 13، إلى جانب كاميرا ونظام صوت أفضل لتحسين تجربة إجراء مكالمات واجتماعات الفيديو من خلال الجهاز.