الرئيس محمود عباس يمنح الشهيدة أبو عاقلة وسام نجمة القدس

رام الله – مصدر الإخبارية

منح الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم السبت، الشهيدة الصحفية شيرين أبو عاقلة وسام نجمة القدس، بحضور عائلتها ومدير عام قناة الجزيرة السيد أحمد اليافعي وشخصيات اعتبارية ودينية وقيادية.

حيث رحّب الرئيس عباس، بوفد قناة الجزيرة، مشيداً بدور القناة في تغطية الأحداث الجارية في فلسطين بمهنيةٍ ومصداقية عالية لإيصال صوت الفلسطينيين إلى العالم.

وجدد الرئيس الفلسطيني، تأكيده على إصرار دولة فلسطين على ملاحقة الجُناة قتلة الشهيدة أبو عاقلة، مشدداً على أن إسرائيل لن تكون شريكة في أي تحقيق يتعلق باستشهاد الصحفية أبو عاقلة.

في سياق متصل، منح الرئيس محمود عباس ميدالية التقدير لكلٍ من الصحفي الفلسطيني علي السمودي، والصحفية الفلسطينية شذا حنايشة، والشاب شريف عمر عبد اللطيف عزب، والمصور الصحفي في قناة الجزيرة مجدي بنورة.

أقرأ أيضًا: بهذه الكلمات.. صحافيون فلسطينيون وعرب يرثون شيرين أبو عاقلة

ويأتي التكريم تثمينًا لجهود الصحفيين وعملهم الإعلامي في أحلك الظروف، للدفاع عن قضية شعبهم ووطنهم فلسطين.

جدير بالذكر أن الشهيدة أبو عاقلة، مُنحت نجمة القدس، تقديرًا لعطائها الوطني، ودورها الإعلامي المتميز في نقل معاناة أبناء شعبنا الفلسطيني في كافة أماكن تواجدهم، وتثميناً عالياً لشجاعتها وتفانيها والتزامها المهني في إسناد نضال شعبنا المشروع ضد الاحتلال الإسرائيلي وقُطعان المستوطنين التي شهدت تزايدًا ملحوظًا خلال السنوات الأخيرة.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي أقدمت على اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة، صباح يوم الأربعاء الماضي، فيما اُصيب الصحفي علي السمودي برصاصةٍ في الظهر تم نقله على اثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج ومتابعة حالته الصحية.