فنانة أميركية تحمل الاحتلال مسؤولية اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة

واشنطن – مصدر الإخبارية

حمّلت فنانة أمريكية، سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مسؤولية اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة خلال تغطيتها الأحداث الجارية في مدينة جنين الأربعاء الماضي.

حيث اتهمت الممثلة الأميركية سوزان سارندون، إسرائيل بالوقوف خلف استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة، مراسلة قناة الجزيرة في الأراضي الفلسطينية.

وقالت سارندون في تغريدةٍ لها على حسابها الرسمي بموقع تويتر: “تم إعدام شيرين أبو عاقلة برصاصة في رأسها مِن قِبل قناصة إسرائيليين بينما كانت ترتدي خوذتها وسترة واقية من الرصاص مكتوبا عليها صحافة”.

وتساءلت في تغريدات لها أثارت ضجة كبيرة “إلى متى سنظل صامتين بينما يقتل حلفاؤنا الصحفيون الذين يقولون الحقيقة؟”.

أقرأ أيضًا: اليابان تُطالب بتحقيق فوري وشامل بمقتل شيرين أبو عاقلة

وكان وزير الخارجيّة الأمريكي أنتوني بلينكن أعرب عن ”الانزعاج العميق“ للولايات المتحدة إزاء تدخّل الشرطة الإسرائيليّة في جنازة الصحافية أبو عاقلة.

وأضاف خلال تصريحاتٍ له تناقلتها وسائل الاعلام: “نبقى على اتّصال وثيق بنظيرَينا الإسرائيلي والفلسطيني، وندعو الجميع إلى الحفاظ على الهدوء وتجنّب أيّ أعمال من شأنها تصعيد التوتر“.

جدير بالذكر أن جنود الاحتلال الإسرائيلي هاجموا أمس الجمعة شبانًا ورجالاً كانوا يحملون نعش أبو عاقلة لنقله من المستشفى الفرنسي إلى الكنيسة الكاثوليكية بمدينة القدس.

واحتشد آلاف المشاركين في محيط الكنيسة، بينما أغلقت الشرطة الإسرائيلية بعض مداخل البلدة القديمة، وسارت الحشود خلف النعش إلى مقبرة جبل صهيون حيث ووريت الصحافية الثرى قُرب البلدة القديمة.