الأوقاف تُحذر من اقتحام الأقصى غداً الأحد

القدس_ مصدر الإخبارية

حذّرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، من عزم المستوطنين المتطرفين ممّن ينتسبون لما يسمى “جماعات الهيكل” اقتحام المسجد الأقصى المبارك، يوم غدٍ الأحد، ضمن ما يُسمّى بعيد “الفصح الثاني” والذي يتزامن مع الذكرى الـ74 للنكبة.

ودعت “الأوقاف”، في بيان صحفي، اليوم السبت، الفلسطينيين في أماكن تواجدهم كافة، للتوجه إلى ساحات المسجد الأقصى والرباط فيه على مدار الساعة لصد ومنع المستوطنين من اقتحامه والدفاع عنه.

وشدّدت أنّ المشاركة في هذه الفعاليات واجب ديني ووطني وأخلاقي، وأقل ما يمكن تقديمه لنصرة القضية الفلسطينية ونصرة مقدساتنا المنتهكة.

وعبّرت “الأوقاف” عن استهجانها واستغرابها الشديدين من حالة الصمت الدولية والعربية مما يحدث في فلسطين بشكل عام، والمسجد الأقصى المبارك بشكل خاص من اقتحامات واعتداءات متواصلة ومتتالية دون أي رادع.

وطالبت المجتمع الدولي بمؤسساته كافة بضرورة اتخاذ خطوات ومواقف جريئة وعملية؛ لوقف اعتداءات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته.

وأكّدت “الأوقاف” على ضرورة تنظيم فعاليات جماهيرية كبيرة في أرجاء العالم كافة بمناسبة الذكرى 74 على النكبة الفلسطينية، داعيةً الفلسطينيين للمشاركة القوية والفاعلة في هذه الفعاليات.

دعت جماعات الهيكل المزعوم، ظهر اليوم السبت، إلى اقتحام جماعي لباحات المسجد الأقصى المبارك، وذبح القربان بداخله، يوم غدٍ الأحد بالتزامن مع يوم النكبة.

و جاءت الدعوات، عقب تصدي المرابطين في المسجد الأقصى المبارك لاقتحامات المسجد خلال الفترة الماضية، في إطار زعم الاحتلال لتعزيز سيادته على المسجد.

وأصيب أمس الجمعة 152 فلسطينيًّا، خلال اعتداء الاحتلال الإسرائيلي على المصلين في باحات المسجد الأقصى المبارك.

وشهد شهر رمضان تصاعدًا لانتهاكات الاحتلال بحق المسجد الأقصى المبارك، تصدى خلالها المرابطون لاقتحامات الاحتلال ومستوطنيه واعتداءاتهم، أصيب خلالها واعتقل المئات.