لذبح القربان بداخله.. جماعات الهيكل تدعو لاقتحام جماعي للأقصى الأحد

القدس- مصدر الإخبارية

دعت جماعات الهيكل المزعوم، ظهر اليوم السبت، إلى اقتحام جماعي لباحات المسجد الأقصى المبارك، وذبح القربان بداخله، يوم غدٍ الأحد بالتزامن مع يوم النكبة.

و جاءت الدعوات، عقب تصدي المرابطين في المسجد الأقصى المبارك لاقتحامات المسجد خلال الفترة الماضية، في إطار زعم الاحتلال لتعزيز سيادته على المسجد.

وأصيب أمس الجمعة 152 فلسطينيًّا، خلال اعتداء الاحتلال الإسرائيلي على المصلين في باحات المسجد الأقصى المبارك.

وشهد شهر رمضان تصاعدًا لانتهاكات الاحتلال بحق المسجد الأقصى المبارك، تصدى خلالها المرابطون لاقتحامات الاحتلال ومستوطنيه واعتداءاتهم، أصيب خلالها واعتقل المئات.

واعتبرت حركة حماس تكرار الدعوة لاقتحام الأقصى لن يُفلح في تغيير إسلاميته وشعبنا سيحميه بقوّة، معتبرةً ان دعوات ما يسمَّى “جماعات الهيكل” المتطرّفة باقتحام المسجد الأقصى غداً الأحد، في ذكرى النكبة، وسماح سلطات الاحتلال بذلك، تصعيدٌ خطير، واستفزازٌ لمشاعر شعبنا وأمّتنا، ودفعٌ إلى صدام مفتوح يتحمَّل الاحتلال تبعاته كاملة.

وأوضحت الحركة أنَّ تكرار الاقتحامات للمسجد الأقصى، ما هي إلا محاولات يائسة لن في تفلح في فرض أمر واقع، وتغيير حقائق التاريخ بأنَّ المسجد الأقصى فلسطيني عربي إسلامي، كان وسيبقى، ولن تستطيع كلّ سياسات الاحتلال العدوانية فرض التقسيم الزماني أو المكاني فيه، ونؤكّد أنَّ المعركة حول الأقصى محسومة لصالح شعبنا صاحب الحق والأرض.

وطالب الشعب الفلسطيني في القدس والضفة الغربية والداخل المحتل إلى شدّ الرّحال إلى الأقصى لإحباط مخططات الاحتلال الخبيثة، متابعًة: “فرباط شعبنا ونضاله سيُفشل كلّ محاولات الاحتلال الخبيثة، وقد سيَّجه بدمه، كما فعل البطل وليد الشريف رحمه الله، الذي ارتقى شهيداً، صباح اليوم، بعد إصابته في الجمعة الثالثة من رمضان، دفاعاً عن المسجد”.