الحرس الثوري الإيراني يحتجز سفينة تُهرب وقودًا في مياه الخليج العربي

وكالات- مصدر الإخبارية

أعلن الحرس الثوري الإيراني، اليوم السبت، عن احتجاز سفينة في مياه الخليج العربي، مدعيًة أنها تحمل “وقودًا مهربًا”، وفقًا لما ذكرته الوكالة الرسمية الإيرانية “إيرنا”.

ونقلت الوكالة عن المدير العام للعدالة في محافظة هرمزغان مجتبى قهرماني، قوله إن ”البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني احتجزت السفينة التي كانت تحمل 42 ألف لتر من الوقود المهرب“.

وأشار قهرماني أن ”مقاتلي الفيلق الخامس التابع للحرس الثوري الإيراني، اتخذوا الإجراء بالتنسيق مع النائب العام في المحافظة“، موضحًا أن ”طاقم السفينة المكون من أربعة أفراد رهن الاعتقال لاستكمال إجراءات التحقيق والإجراءات القانونية“.

وتابع: ”الأفعال الإجرامية لمهربي المحروقات لن تخفى تحت المظلة الأمنية للقضاء وضباطهم، وسيعاقب مرتكبو هذه الجرائم بحسم ودون عفو“، مشيرًا إلى أن ”مرتكبي التهريب المنظم للوقود، يحكم عليهم بالإضافة للغرامات والسجن، بمصادرة الممتلكات الناتجة عن الجريمة لصالح الحكومة“.

ولم يقدم رئيس قضاة مقاطعة هرمزغان، مزيدًا من المعلومات حول هويات أفراد الطاقم الأربعة وجنسياتهم.

وكانت السلطات الإيرانية، احتجزت أمس الجمعة، سفينتين تحملان ”وقودًا مهربًا“ بالقرب من جزيرة كيش الواقعة جنوب البلاد في الخليج العربي.

وفي أواخر كانون الأول (ديسمبر) الماضي، قدر مسؤول إيراني، حجم تهريب المنتجات البترولية ومشتقاتها في إيران بـ 9 ملايين لتر في اليوم، فيما ألقى عضو بالبرلمان باللوم على ما سماها بـ“عصابات وراء الكواليس“ في عمليات التهريب.