في سابقة من نوعها.. تعيين حكَمة لقيادة مباراة نهائي كأس المغرب

وكالات – مصدر الإخبارية

أفادت تقارير إعلامية، اليوم السبت، بتعيين الحكمة المغربية بشرى كربوبي، لقيادة المباراة النهائية في كأس العرش في كرة القدم بين فريقي الجيش الملكي والمغرب التطواني.

وبحسب التقارير، تعد هذه المرة الأولى التي تسند فيها إدارة نهائي بطولة كروية لسيدة في البلاد والعالم العربي أجمع.

بدورها علقت لجنة التحكيم في الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على القرار بالقول إنها “عينت السيدة بشرى كربوبي، لقيادة المباراة النهائية لمسابقة كأس العرش في المغرب، هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها اختيار سيدة لقيادة نهائي” الكأس.

وتعد كربوبي أول مغربية تقود مباراة في البطولة المحلية الاحترافية لكرة القدم في العام 2020. وهي تحمل الشارة الدولية من فيفا.

وكانت كربوبي (34 عامًا)، تعمل شرطية، وسبق لها أن تولّت مهمة حكم الفيديو المساعد في المباراة النهائية بين مصر والسنغال لبطولة كأس أمم إفريقيا في فبراير الفائت بالكاميرون.

وتعد الحكمة المغربية من ضمن المرشحات من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لنهائيات كأس العالم للسيدات 2023 في أستراليا ونيوزيلاندا، بحسب الاتحاد المغربي لكرة القدم.

في الوقت نفسه، من المقرر أن تكون حكمة أخرى وهي فتيحة الجرموني ضمن الطاقم المساعد لكربوبي في المباراة النهائية لكأس العرش التي يحتضنها الملعب الكبير لأكادير (جنوب)، وهي مؤجلة عن موسم 2019-2020.

اقرأ أيضاً:لماذا تقدم الأهلي المصري بشكوى للمحكمة الرياضية الدولية؟