جيش الاحتلال: لو أصيبت أبو عاقلة برصاص جندي إسرائيلي سيكون بالخطأ

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان له، الجمعة، أنه ليس مستبعداً أن يكون مقتل مراسلة قناة الجزيرة، شيرين أبو عاقلة، في مخيم جنين، سببه إطلاق جندي إسرائيلي النار من بندقية عليها منظار تليسكوبي.

وبحسب القناة 12 العبرية، فإن جلسة تقييم أمنية شارك فيها قائد جيش الاحتلال، أفيف كوخافي، كان قد سمع ترجيحات تقول إن إمكانية إصابة، شيرين أبو عاقلة، برصاص الجيش محتملة جدا.

وصرح كوخافي بالقول إنه “فيما لو أصيبت أبو عاقلة برصاص الجيش فسيكون عن طريق الخطأ”.

وأوردت القناة العبرية أن التقديرات الأمنية بأن “الفلسطيني الذي كان مطاردا صباح اليوم الجمعة في مخيم جنين، والذي اعتقل لاحقا، كان الشخص الذي ظهر في الفيديو يطلق الرصاص في زقاق المخيم”.

في حين اعتبر جيش الاحتلال أنه خرج من تحقيقه بوجود احتمالين لمصدر إطلاق النار الذي أصاب الشهيدة أبو عاقلة، وأن أحدهما هو أنه “خلال القتال، أطلق الجندي رصاصات معدودة من داخل شقٍ خاص في سيارة الجيب وعن طريق منظار تليسكوبي باتجاه مسلح أطلق النار على المركبة التي تواجد فيها الجندي”.

وزعم الجيش أن الاحتمال الثاني هو أنه “في إطار محاولة استهداف القوة العسكرية، جرى إطلاق نار كثيف من جانب مسلحين فلسطينيين، تم خلاله إطلاق مئات الأعيرة النارية ومن عدة مواقع. وفي إطار محاولة المسلحين الفلسطينيين استهداف مركبة الجيش الإسرائيلي، تم إطلاق عشرات الأعيرة النارية بصورة غير مراقبة باتجاه المركبات العسكرية، وهذه الجهة التي تواجدت فيها أيضا المراسلة وربما هذا هو مصدر النيران التي أصابتها”.