الأونروا توضح آلية توزيع “الكابونات” في قطاع غزة

غزةمصدر الإخبارية

أعلن المستشار الاعلامي للاونروا عدنان أبو حسنة إن منظمته ستستأنف توزيع المواد الغذائية “الكابونات” في قطاع غزة عبر آلية توصيلها الى منازل المستفيدين عبر وكلاء وذلك لتجنب التجمعات والازدحام في ظل احتمالات انتشار فيروس كورونا”.

وقال ابو حسنه في تصريحات اذاعية ان الاونروا تدرك الحاجة الماسة للمواد الغذائية والكوبونات لدى اللاجئين الفلسطينيين الذين يشكلون معظم سكان قطاع غزة موضحا “قرار التعليق اتخذ في حينه بسبب اجراءات السلامة وعدم التجمع وفي ظل حرص الاونروا على سلامة المنتفعين والعاملين”.

واضاف ” عملية توزيع من الربع الاول لهذا العام من المواد الغذائية ستستانف خلال الايام القادمة موضحا ” اتخذنا قرار التوصيل المنزلي للمواد الغذائية للاجئين من خلال وكلاء من اجل اكمال عملية التوزيع الربعية لهذا العام” موضحا نعمل بسرعة الان من اجل انهاء كافة الترتيبات ولضمان سلامة وصحة كافة الذين للهم علاقة بالالية الجديدة”.

وتابع “سيتم اخبار كل المستفيدين خلال الفترة القريبة الماضية بالطريقة والتفاصيل”.

وأكد سامي مشعشع المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” أمس الثلاثاء، أن التعليق المؤقت لتوزيع المعونات الغذائية “الكابونات” جاء بالتنسيق مع وزارة الصحة الفلسطينية ، ووفقاً لتعليماتها كإجراءات وقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقال مشعشع ، خلال تصريحات إذاعية، أن الأونروا على اتصال دائم بالحكومة بشأن الاجراءات المتبعة ، وهناك تنسيق يومي ، موضحاً أنه سيتم خلال المرحلة القادمة تحديد موعد جديد لتوزيع المساعدات للاجئيين في كافة المحافظات ، كون أن القرار يسري على كافة مخيمات اللاجئين .

وبشأن الاتصالات حول الدعوة التي أطلقتها الأونروا للدول المانحة لمساعدتها في تقديم الخدمات للاجئيين لمكافحة فيروس “كورونا” ، قال مشعشع:”هناك حالة من عدم اليقين بإمكانية أن تقدم الدول مساعدات وخاصة في ظل الظروف تعيشها معظم الدول حيث أنه وصل مليون دولار فقط من اصل 14 مليون من اجل مكافحة الفيروس .