اتحاد الصحفيين العرب يدين الاعتداء على موكب تشييع أبو عاقلة

اتحاد الصحفيين العرب يدين الاعتداء على موكب تشييع أبو عاقلة

وكالات-مصدر الإخبارية

دان الاتحاد العام للصحفيين العرب الاعتداء الغاشم لقوات الاحتلال الإسرائيلي على موكب تشييع جنازة الشهيدة الصحافية شيرين أبو عاقلة حيث قامت قوات الاحتلال بتفتيش المركبة التي تحمل نعش الشهيدة أبو عاقلة واستولت على شال لها يحمل علم فلسطين وأثاراً من دمائها.

وقال الاتحاد في بيان صحفي اليوم الجمعة، إن: ” اتحاد الصحفيين العرب والرأي العام العالمي تابع بغضب شديد الاعتداء الهمجي لقوات الاحتلال الإسرائيلي على موكب تشييع جثمان الشهيدة شيرين أبو عاقلة أثناء خروج الجثمان من المستشفى، حيث شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي هجوماً عنيفاً على الموكب والذى وصل إلى حد إسقاط الجثمان على الأرض بشكل غير مسبوق فى التاريخ”.

قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد ظهر اليوم الجمعة جنازة الشهيد شيرين أبو عاقلة أمام المستشفى الفرنسي في مدينة القدس المحتلة.

وقالت مصادر فلسطينية، إن قوات الاحتلال اعتدت على المشيعين بالضرب المبرح، وسط مواجهات عنيفة.

وأعرب اتحاد الصحفيين العرب عن تضامنه مع السلطة الفلسطينية ونقابة الصحفيين الفلسطينيين فى مساندته لقرار السلطة الفلسطينية بعدم مشاركة سلطات الاحتلال فى إجراء تحقيق فى ظروف وملابسات الجريمة الإرهابية النكراء التي ارتكبتها “إسرائيل” عن عمد وسبق الإصرار على ارتكابها.

كما أدن الاتحاد العام للصحفيين العرب بشدة هذه الجريمة البشعة والتي تثبت أن الشهيدة شيرين أبو عاقلة أخافت سلطات الاحتلال الصهيوني لأدائها البطولي كصحفية مهنية تقوم بمهامها على أكمل وجه لنقل الحقيقة التي يعانيها الشعب الفلسطيني إلى دول العالم.

وطالب بتشكيل لجنة دولية مستقلة لإجراء تحقيق فوري ونزيه لتبيان الحقيقة وإدانة هذا الفعل الإجرامي الشنيع والتعرف على مرتكبي هذه الجريمة وعدم إفلاتهم من العقاب .

اقرأ/ي أيضا: قوات الاحتلال تقمع جنازة شيرين أبو عاقلة وتعتدي على المشيعين

 

Exit mobile version