لجنة دعم الصحفيين الاعتداء

لجنة دعم الصحفيين تُدين الاعتداء على الصحافيين في الخليل والقدس

غزة- مصدر الإخبارية

دانت لجنة دعم الصحفيين، اليوم الجمعة، الاعتداء الذي تعرض له عدد من الصحافيين الفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة، أثناء تغطيتهم لوداع الصحافية شيرين أبو عاقلة في محيط المستشفى الفرنسي و كنيسة الروم الكاثوليك.

وأوضحت اللجنة في بيان صحافي، أنه وفقًا لشهادات الصحفيين فأن جنود الاحتلال قاموا بالاعتداء على الطواقم الصحافية واحتجازهم ومنعهم من التغطية واغلقوا باب الخليل لمنع المشيعين من الوصول من الكنيسة إلى المقبرة، حيث يوارى جثمان الشهيدة شيرين أبو عاقلة الثرى.

وأكدت أن “الاحتلال يأبى إلا أنه يواصل عنصريته واعتداءاته حيث لاحق جثمان الصحافية شيرين أبو عاقلة وهي ميتة في جريمة جديدة تعكس إرهابه المنظم”.

كما اعتدى مستوطنون، اليوم الجمعة، على صحافيين وناشطين فلسطينيين في مسافر يطا جنوب الخليل، جنوبي الضفة الغربية، أثناء أثناء تغطيتهم لفعالية تضامنية ضد قرار الاحتلال الإسرائيلي بحق قرى مسافر يطا، ومحاولة تهجير المواطنين عن أراضيهم، ليُفاجؤوا بهجوم المستوطنين وتحطيم زجاج مركبة الصحفي رائد الشريف، وموسى القواسمي.

وشددت لجنة دعم الصحفيين على أن هناك تغول وتصاعد ملحوظ في الاعتداء على الطواقم الصحفية الفلسطينية العاملة في الميدان ومنعهم من التغطية الأمر الذي يحتاج لتدخل دولي من قبل الهيئات والمنظمات الدولية للجم اعتداءات الاحتلال المتكررة بحق الصحفيين.

اقرأ/ي أيضًا: قوات الاحتلال تقمع جنازة شيرين أبو عاقلة وتعتدي على المشيعين

Exit mobile version