الأطفال دعوات لحملة دولية عاجلة لإطلاق سراح الأسرى الأطفال والنساء يوم الطفل الفلسطيني - نادي الأسير

دعوات لحملة دولية عاجلة لإطلاق سراح الأسرى الأطفال والنساء

رام اللهمصدر الإخبارية  – دعوة لـ حملة دولية لإطلاق سراح الأسرى

دعا اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني إلى إطلاق حملة دولية عاجلة لإطلاق سراح الأطفال والنساء في سجون الاحتلال الإسرائيلي، في الوقت الذي يقف فيه العالم موحدًا لإيجاد كافة التدابير الصحية والبيئية لمجابهة وباء “كورونا”.

وأشار الاتحاد في بيان صحفي إلى أن هناك نحو ٢٠٠ طفل و٤٣ امرأة وفتاة فلسطينية في سجون الاحتلال، منهن الأمهات والمرضى وكبار السن، في ظل ظروف صحية وإنسانية وبيئية هشة جدًا ومهيأة لتفشي “كورونا”، مما يعرض حياتهم للخطر، آخذين بعين الاعتبار سرعة انتشار المرض.

وتساءل “كيف سيكون الحال داخل سجون الاحتلال التي بطبيعتها العنصرية لا توفر متطلبات الحياة الإنسانية والبيئة الصحية بحدودها الدنيا”.

ودعا وزارة شؤون المرأة والاتحاد العام للمرأة الفلسطينية والمؤسسات والمراكز النسوية ومؤسسات حقوق الإنسان ووزارة شؤون الأسرى إلى تبني هذه الحملة والعمل على نشرها وتوسيعها وتدويلها.

وطالب بدعوة الاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي (أندع) والمبادرة النسوية الأورومتوسطية (إيفي)، والاتحاد النسائي العربي وسائر المؤسسات النسوية الإقليمية والدولية إلى الانضمام لهذه الحملة.

كما دعا لمخاطبة الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان وسائر الهيئات الدولية للضغط على حكومة الاحتلال ومطالبتها بإطلاق سراح الأطفال والنساء الفلسطينيات التي باتت حياتهم مهددة استناداً للظروف التي يعيشونها وفقًا لتحذيرات وتعليمات منظمة الصحة العالمية للوقاية من فايروس “كورونا”.

وأكد الاتحاد أنه سيواصل العمل من أجل إطلاق هذه الحملة الضاغطة لإطلاق سراح الأطفال والنساء من خلال عضويته ودوره في الاتحاد العام للمرأة والحركة النسوية الفلسطينية وعضويته في الاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي والمبادرة النسوية الأورومتوسطية وعلاقته مع عدد من الشبكات الإقليمية.

Exit mobile version