عواودة المعتقل عواودة والاحتلال

عواودة وريان يواصلان إضرابهما المفتوح عن الطعام

الضفة _ مصدر الإخبارية

يواصل المعتقل خليل عواودة (40 عامًا) من بلدة إذنا غرب الخليل، إضرابه عن الطعام لليوم الـ 72 على التوالي، رفضًا لاعتقاله الإداري في معتقلات الاحتلال الصهيوني.

كما يواصل المعتقل رائد ريان (27 عامًا) من قرية بيت دقو شمال مدينة القدس إضرابه لليوم 32، احتجاجًا على تجديد اعتقاله الإداري للمرة الثانية.

وفي وقتٍ سابق، قررت محكمة الاحتلال نقل الأسير المضرب عن الطعام خليل عواودة إلى مستشفى “ٱساف هروفيه”، لخطورة وضعه الصحي.

وأفاد المتحدث باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه، بأن محكمة الاحتلال عقدت جلسة بناء على طلب من محامية المعتقل عواودة، لمناقشة الحالة الصحية له، وقررت فيها نقله من مستشفى عيادة سجن الرملة إلى مستشفى “ٱساف هروفيه” لخطورة وضعه الصحي.

وفي وقتٍ سابق، نقل الأسير عواودة من زنازين العزل الانفرادي في “عوفر” إلى عيادة معتقل الرملة بعد تدهور حالته الصحية، حيث يعاني من آلام في الرأس والمفاصل، وصداع وهزال وإنهاك شديد، وعدم انتظام في نبضات القلب، ومجرى التنفس، وتقيؤ بشكل مستمر وانخفاض حاد في الوزن، حيث فقد من وزنه أكثر من 16 كغم، وترفض سلطات الاحتلال الاستجابة لطلبه بإنهاء اعتقاله الإداري التعسفي، أو التعاطي معه، في ظل تراجع وضعه الصحي بشكل ملحوظ.

ويُشار إلى أنّ المعتقل عواودة أب لأربع طفلات، وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلته بتاريخ 27/12/2021، وحولته للاعتقال الإداري بدون أن توجه له أي اتهام، كما اعتقل سابقًا في معتقلات الاحتلال عدة مرات.

Exit mobile version