تعرف على أبرز ما جاء في مؤتمر مطوري شركة جوجل السنوي؟

وكالات- مصدر الإخبارية:

كشفت شركة جوجل عن سلسلة من خيارات البحث والميزات والأجهزة والابتكارات الجديدة. جاء ذلك خلال مؤتمر مطوري جوجل السنوي ” Google I / O”.
وتحدثت جوجل عن خيار البحث الجديد لتطبيق جوجل المسمى “Multisearch” ويجمع بين البحث باستخدام الصور والنص.

وأعلنت جوجل عن ميزة جديدة تستخدم للبحث عن معلومات محلية تسمى “Search Near Me”، حيث يمكنك كتابة “Near Me” بالتوازي مع بيانات البحث الإضافية، بحيث تركز النتائج على المطاعم والأعمال التجارية بالقرب من موقع المستخدم.

وأشارت إلى انها تعمل على ميزة أخرى تسمى “Scene Exploration” عبارة عن ترقية مهمة لإمكانيات البحث القائمة على الصور التي قدمتها جوجل حتى الآن باستخدام جوجل لنس.

وأوضحت جوجل أنه على عكس البحث المرئي الحالي، ستقدم الميزة رؤى حول عدد من الكائنات المختلفة في الإطار، بما يمكنها من مسح جميع الكائنات المختلفة التي تم تصويرها في نفس الوقت وعرض البيانات ذات الصلة حول كل عنصر على الشاشة.

وبينت أنه سيكون من الممكن تضييق نطاق نتائج تحليل الميزة باستخدام الفئات التي يمكن تكوينها للبحث المسبق، بحيث تكون النتائج التي نحصل عليها دقيقة ووفقًا لتفضيلات المستخدم.

ونوهت إلى أنه سيكون من الممكن استخدام الميزة الجديدة أثناء التسوق وحتى في مناطق الكوارث.

ولفتت إلى أنها تعمل على ميزة أخرى تتعلق بإمكانية حذف المعلومات الشخصية كرقم الهاتف أو الصورة من نتائج البحث.

وعلى صعيد خرائط جوجل، ذكرت أنها ستتيح للمستخدمين شكل الأماكن في أوقات مختلفة من اليوم وفي كافة الظروف المناخية، ومعرفة شكل المطاعم من الداخل.

وأكدت أنها تعمل على توسيع خيار “التوجيه الصديق للبيئة” المطلق مؤخرًا في كندا والولايات المتحدة وأوروبا.