محامي عائلة أبو عاقلة: رفضنا تقييدات الاحتلال خلال جنازة شهيدة الحقيقة

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية

قال محامي عائلة الصحفية شيرين أبو عاقلة، المستشار مؤيد ميعاري: إن “العائلة رفضت تقييدات الاحتلال خلال جنازة شهيدة الحقيقة المقرر انطلاقها من مدينة القدس ظهر اليوم الجمعة”.

وقال المحامي ميعاري خلال تصريحاتٍ لوسائل الاعلام المختلفة: إن “سلطات الاحتلال الإسرائيلي حاولت وضع تقييدات وشروط لجنازة الشهيدة شيرين أبو عاقلة، والعائلة بدورها رفضت ذلك بشكلٍ قاطع”.

وأضاف: “طلبنا من سلطات الاحتلال الإسرائيلي عدم التدخل واحترام مراسم الجنازة بالشكل الذي يليق بها”.

وأكد أن “سلطات الاحتلال استدعت شقيق الشهيدة شيرين أبو عاقلة من أجل ضمان عدم الإخلال بالأمن أو التحريض وفق قولها، إلى جانب الاطلاع على مراسم الجنازة حتى تأخذ احتياطاتها في هذا السياق”.

وأشار إلى أن “سلطات الاحتلال حاولت وضع بعض التقييدات بالنسبة للأعلام الفلسطينية والهتافات في الجنازة، لكن العائلة رفضت ذلك”.

أقرأ أيضًا: سلطات الاحتلال تفرض شروطاً لدفن جثمان الشهيدة شيرين أبو عاقلة

بدوره دعا عضو المجلس الثوري، المتحدث باسم حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” أسامة القواسمي، جماهير شعبنا الفلسطيني لحشد أوسع مشاركة اليوم الجمعة، خلال تشييع جثمان الشهيدة البطلة شيرين أبو عاقلة في مدينة القدس عاصمة دولة فلسطين.

وأوضح القواسمي خلال بيان صحفي مقتضب له، أن تشييع الشهيدة أبو عاقلة، سيتم الساعة الثانية ظهرًا انطلاقًا من مستشفى الفرنساوي “مار يوسف”.

يُذكر أن وزارة الصحة الفلسطينية، كانت أعلنت الأربعاء استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة.

وأصيبت أبو عاقلة بالرصاص الحي في الرأس بصورة حرجة للغاية، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم جنين.

وتعمل الصحفية الراحلة أبو عاقلة منذ سنوات طويلة كمراسلة لقناة الجزيرة في مدن الضفة المحتلة والقدس المحتلتين.

كما أعلنت الصحة إصابة الصحفي علي السمودي برصاصة حي في الظهر ووضعه مستقر.