تمديد اعتقال شابين مشتبه بإطلاقهما النار تجاه صحفي في أراضي 48

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية

أعلنت محكمة الصلح في بيتاح تكفا، اليوم الجمعة، تمديد اعتقال شابين من كفر قاسم لمدة خمسة أيام على ذمة التحقيق، للاشتباه بضلوعهما في إطلاق النار على الصحافي الفلسطيني مصطفى صرصور.

حيث تمكنت الشرطة من اعتقال المشتبه بهما صباح أمس الاثنين، ونُسب لهما الضُلوع في الجريمة التي أدت إلى إصابة الصحفي “صرصور” بجروح حرجة، ولا يزال يخضع على إثرها للعلاج في المستشفى.

وتعود حيثيات الجريمة إلى يوم 14 نيسان/أبريل الماضي حينما كان يُجري الصحافي، مصطفى صرصور، مقابلة عبر بث حي ومباشر مع أحد الكُتاب في كفر قاسم على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” قبل أذان المغرب خلال شهر رمضان الفضيل.

أقرأ أيضًا: الداخل المحتل: 102 قتيلاً بينهم 15 امرأة ضحايا جرائم القتل منذ مطلع العام 2021

وزعمت الشرطة الإسرائيلية، أن لديها أدلة تُمكنها من ضبط المشتبه بهما بالضلوع في الجريمة، ومن ضمنها كاميرات مراقبة رصدت واقعة إطلاق النار، فيما أنكر المشتبه بهما ما هو منسوبٌ إليهما.

وأفاد الصحافي، مصطفى صرصور لعرب 48، بأنه تعرض لإطلاق نار على خلفية حديثه عبر وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي عن المجرمين وتجار المخدرات، لافتًا إلى أن هذه الجريمة ستُشكل رادعًا بسيطًا خلال عمله”.

وأضاف خلال تصريحات له تابعتها شبكة مصدر الإخبارية: “أتمنى استمرار الشرطة في عملها من أجل اعتقال المجرمين، لأن الكلمة اليوم أصبحت تُخيف الكثيرين، فيما أن الاعتداءات على أصحاب الرأي في مجتمعنا باتت تتزايد بخطورة واضحة”.

يُذكر أن الداخل المحتل عام 1948 يشهد ارتفاعاً مقلقاً في أعمال العنف والجريمة، في الوقت الذي تتقاعس فيه شرطة الاحتلال عن القيام بدورها في لجم هذه الظاهرة التي باتت تهدد المجتمع بأكمله.