صحة الاحتلال: حالة وفاة ثالثة بـ كورونا وارتفاع الاصابات إلى 1656

الأراضي المحتلة مصدر الإخبارية – فيروس كورونا

أعلنت وزارة صحة الاحتلال يوم الثلاثاء،وفاة امرأة (67 عاما) ورجل ( 87 عاما) جراء إصابتهما بفيروس كورونا، لترتفع عدد الوفيات في اسرائيل حتى اللحظة إلى ثلاثة أشخاص .

وذكرت وزاة الصحة صباح اليوم،أن عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد ارتفع إلى 1656، بينها 31 حالة وصفت بالخطيرة، و40 بحالة متوسطة، و تم تسجيل 214 إصابة خلال أقل من 24 ساعة.

وتشير تقديرات إلى أن 10 آلاف اسرائيلي يحملون الفيروس دون علمهم ولم يخضعوا لأي فحوصات لاكتشاف الفيروس.

وأعلنت وزارة صحة الاحتلال، وفاة امرأة إسرائيلية تبلغ من العمر (67 عاما) كانت ترقد في مستشفى “وولفسون” في تل أبيب،وكانت تعاني من أمراض مزمنة، وتدهورت حالتها الصحية مؤخرا.

وأفاد مسؤول في وزارة الصحة الإسرائيلية لموقع كان العبري إنه يوجد على الأقل 10 آلاف حالة إصابة غير معلنة بفيروس كورونا في “إسرائيل”.

وأوضح المسؤول أن هذه الحالات لم تظهر عليها الأعراض بعد، ولذلك فإنه من الصعب تشخيصها أو فحصها.

وخلصت المشاورات التي عقدها رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، إلى قرار بتعطيل العمل بالمواصلات العامة وفرض الإغلاق الشامل على جميع المحال والمصالح التجارية، باستثناء محلات بيع المنتجات الغذائية والتموينية والصيدليات.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية “كان”، مساء الإثنين، أن المناقشات شهدت مواجهة حادة بين المدير العام لوزارة الصحة، الذي يصر على فرض الإغلاق الشامل في القطاع الخاص لمدة أسبوع، يشمل تعطيل العمل بالمواصلات العامة، وبين المدير العام لوزارة المالية الذي يرفض اتخاذ هذا الإجراء.

وفي الضفة الغربية، أكد المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية،ابراهيم ملحم ،مساء يوم الثلاثاء عدم تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا، ليبقى عدد الحالات إلى حتى الآن، 60 إصابة .

وأعلن ملحم،وصول طالبتين فلسطينيين كانتا تدرسان في إيطاليا، من الحجر في مطار طبريا بالداخل المحتل إلى مدينة رام الله .

وصرح ملحم خلال الايجاز الصحفي المسائي يوم الثلاثاء: “وصل قبل قليل طالبتان من إيطاليا وهما الآن في فندق “غراند بارك”، حيث اخذت منهما عينات وستخضعان للفحص، وسنعلن عن نتائجها حال الانتهاء منها”.

وحذر ملحم العمال الفلسطينيين من التوجه الى أماكن العمل في الداخل الفلسطيني في الوقت الراهن، والمستوطنات التي باتت “بؤرا للوباء” .

وقال : “لا جديد باستثناء قضية العمال وقد أجريت فحوصات للعمال الذين تخلى عنهم الاحتلال وكانت النتائج سلبية”

وأشاد ملحم بحالة الالتزام الشعبي بالتدابير والإجراءات التي أعلنت عنها الحكومة الفلسطينية، مبينا أن الحكومة تراهن على وعي شعبنا بالمخاطر الناجمة عن هذا الوباء .