زعيم كوريا الشمالية يفرض إغلاق عام بعد ظهور أول إصابة بفيروس كورونا

وكالات-مصدر الإخبارية

في وقت أعلن فيه الاتحاد الأوربي إلغاء إلزامية وضع الكمامة خلال الرحلات الجوية وفي المطارات اعتبارا من الأسبوع المقبل، أمر زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ-أون الخميس فرض إجراءات إغلاق عام على المستوى الوطني.

جاء قرار زعيم كوريا الشمالية بعدما سجّلت بلاده أول إصابة بفيروس كورونا منذ ظهوره للمرة الأولى في جارتها الصين قبل عامين ونصف، بحسب ما أفاد الإعلام الرسمي.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية إنّ كيم “دعا كل مدن البلاد وكل مقاطعاتها إلى فرض إجراءات حجر صارمة على أراضيها، وإلى تنظيم العمل والإنتاج بعد عزل كل وحدة عمل وكل وحدة إنتاج وكل وحدة سكنية عن بعضها البعض”.

وكانت وكالة سلامة الطيران التابعة للاتحاد الأوروبي أعلنت يوم الأربعاء ألغاء إلزامية ارتداء الكمامة خلال الرحلات الجوية وفي المطارات اعتبارا من الإثنين المقبل، بالتزامن مع انحسار انتشار فيروس كورونا في أوروبا.

وقالت الوكالة الموجودة في ألمانيا “أصدرت وكالة سلامة الطيران التابعة للاتحاد الأوروبي (EASA) والمركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها (ECDC) تحديثا لتدابير السلامة الصحية للسفر الجوي، وأسقطا التوصية بإلزامية ارتداء كمامة طبية في المطارات وعلى متن الرحلات، مع الإشارة إلى أن الكمامة ما زالت إحدى أفضل وسائل الحماية ضد انتقال فيروس كورونا.