زيارة جو بايدن- الرئيس الأمريكي جو بايدن -مليارات الدولارات-المسلمين رمضان - بايدن وبوتشا- الرئيس الأمريكي- الرئيس الأمريكي عفو رئاسي- الرئيس الأمريكي جو بايدن حليب الأطفال-بايدن مقتل 19 تلميذا في مدرسة بولاية تكساس

الرئيس الأمريكي يكشف عن أولويته الاقتصادية في البلاد

وكالات- مصدر الإخبارية

كشف الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الخميس، عن أن التضخم في البلاد مرتفع بشكل غير مقبول وخفضه يمثل أولويته الاقتصادية القصوى.

وذكر بايدن، في بيان صادر عن البيت الأبيض، أنه واثق أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيقوم بعمله لخفض التضخم القياسي المرتفع، مؤكدًا أن إدارته “بنت اقتصادًا قويًا وسوق عمل قوية”.

وأوضح أنه “بعيدا عن الاحتياطي الفيدرالي، تركز خطتي للتضخم على خفض التكاليف التي تواجهها الأسر وخفض العجز الفيدرالي”.

وجاءت تصريحات الرئيس الأمريكي بعد ارتفاع تضخم أسعار المستهلك السنوي في الولايات المتحدة بنسبة 8.3 بالمئة في أبريل (نيسان) الماضي، بحسب وزارة العمل الأمريكية، نزولا من 8.5 بالمئة في آذار (مارس) السابق له، وهو الأعلى منذ عام 1981.

ورفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي)، الأسبوع الماضي، سعر الفائدة على الدولار بنسبة 0.5 بالمئة، وهي النسبة الأعلى منذ عام 2000، ليصبح نطاق سعر الفائدة على الدولار الأمريكي 0.75 ـ 1 بالمئة.

وللمرة الثانية يرفع المركزي الأمريكي الفائدة منذ عام 2018، للسيطرة على التضخم الذي ارتفع في الولايات المتحدة لأعلى مستوى له منذ 40 عاما بسبب صعود تكاليف البنزين، والمواد الغذائية، والإسكان، مع استعداد التضخم للارتفاع أكبر، بعد الحرب الروسية الأوكرانية.

اقرأ/ي أيضًا: بتهمة الاعتداء على أملاك الدولة.. قضاء مالي يستدعي وزير الخارجية الفرنسي

Exit mobile version