للمرة الأولى منذ 124 .. الإعلان عن تأجيل الألعاب الأولمبية لمدة عام

وكالاتمصدر الإخبارية

للمرة الأولى منذ 124 عاماً ،يتم تأجيل دورة الألعاب الأولمبية القادمة (طوكيو 2020) لمدة عام واحد، وذلك بسبب المخاوف من تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد19 .

و قال رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي إن الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، “وافق” على تأجيل دورة الألعاب الأولمبية القادمة (طوكيو 2020) لمدة عام واحد، بسبب المخاوف من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وصرح أنه طلب خلال مباحثاته الهاتفية مع باخ اليوم، تأجيل الأولمبياد عاما واحدا فقط، إذا قررت اللجنة الأولمبية الدولية تأجيل هذه النسخة بسبب الفيروس الوبائي، وأكد آبي أن باخ “وافق بنسبة 100%”.

بدورها، أكدت حاكمة طوكيو يوريكو كويكي يوم الثلاثاء أن اسم دورة الألعاب الأولمبية في حال تأجيلها عاما واحدا، سيبقى طوكيو 2020.

و كان قد قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) تأجيل بطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2020” إلى العام المقبل، بسبب مخاوف من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وصرح كارل-إيريك نيلسون رئيس الاتحاد السويدي لكرة القدم لوكالة “رويترز” خلال اجتماع الاتحاد الأوروبي عبر الفيديو “تأجلت لتقام بين 11 حزيران\يونيو و11 تموز\يوليو 2021”.

وأعلن الاتحاد النرويجي على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تأجيل البطولة، بالقول”إن بطولة أمم أوروبا تأجلت إلى 2021″.

 

كما أعلن اتحاد الكرة المصري، رسميا ،تعليق نشاط كرة القدم في جميع المسابقات، وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا ، وجاء ذلك بناء على توجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء والسيد وزير الشباب والرياضة، وبعد الإطلاع على توصيات اللجنة الطبية بالاتحاد المصري لكرة القدم .

و في الجزائر، قررت وزارة الشباب والرياضة، تأجيل كل المنافسات الرياضية حتى 5 أبريل المقبل، في إطار مخطط الحكومة المتعلق بالوقاية ومحاربة فيروس”كورونا” .

وأعلنت وزارة الشباب الجزائرية في بيان لها إنه “فضلا عن التدابير الوقائية المتخذة لمكافحة انتشار وباء كورونا، تعلن وزارة الشباب والرياضة عن تأجيل كل المنافسات الرياضية (البطولات الرياضية و دورات الكؤوس) في جميع التخصصات.”

وفي الأردن، قرر رئيس الوزراء د.عمر الرزاز، تعليق الفعاليات الرياضية وإغلاق المسابح والنوادي الرياضية ومراكز الشباب، حتى إشعار آخر، بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وتأتي هذه القرارات، ضمن حزمة من الإجراءات الوقائية التي تعلنها الحكومات في دول العالم، بما يتماشى مع إجراءات منظمة الصحة العالمية لمواجهة “فيروس كورونا المستجد”.