الجزائر: 264 إصابة كورونا و ارتفاع عدد الوفيات إلى 19

وكالاتمصدر الإخبارية

ارتفع عدد وفيات فيروس كورونا،يوم الثلاثاء، في دولة الجزائر إلى 19، فيما وصل عدد الإصابات المؤكدة إلى 264 حالة .

وجاء في بيان لوزارة الصحة الجزائرية أن 34 حالة جديدة سجلت خلال الـ24 ساعة الماضية، ما يرفع عدد المصابين في الجزائر إلى 264 حالة، و تم تسجيل حالتي وفاة بمدينتي بومرداس وتيزي وزو، ويتعلق الأمر برجلين مسنين (72 و 75 سنة).

و أعلنت الحكومة السودانية، يوم الثلاثاء، عن إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع بذلك عدد الحالات المصابة بالفيروس إلى 3 أشخاص من بينهم وفاة واحدة .

كما سجلت دولة الإمارات 50 حالة إصابة جديدة، بوباء كورونا المستجد “كوفيد-19″،وبذلك يرتفع عدد الحالات التي تم تشخيصها إلى 248 حالة.

وتعود الحالات الجديدة لجنسيات مختلفة شملت شخصا من سيريلانكا، بريطانيا، السعودية، اليمن، تونس، جنوب أفريقيا، بلجيكا، كوريا الجنوبية، بلغاريا، فرنسا، التشيك، أستراليا، لبنان، كينيا، المالديف، السودان، إيران، إيرلندا، المغرب، باكستان، السويد وشخصين من كل من إيطاليا، مصر، الإمارات، أسبانيا، هولندا، الأردن والفلبين، وثلاثة أشخاص من كل من الولايات المتحدة الأمريكية، بنغلاديش وفلسطين وستة أشخاص من الهند، وجميع الحالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة.

وأعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات اليوم عن شفاء 4 حالات جديدة لمصابين بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 وتعافيها التام من أعراض المرض بعد تلقيها الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولها المستشفى.

وفي السعودية، أعلنت وزارة الصحة يوم الثلاثاء، تسجيل أول حالة وفاة بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في المملكة، فيما تأكدت 205 إصابات جديدة بالوباء العالمي.

ووفق وزارة الصحة السعودية، فإن حالة الوفاة المسجلة تعود لمقيم أفغاني في المملكة، ويصل العدد الإجمالي للمصابين بفيروس كورونا في السعودية قد وصل إلى 767 شخصا.

 

أما في الأردن،صرح الناطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة نذير عبيدات، يوم الثلاثاء، إن أعداد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا المستجد في الأردن يوميا “معقولة، وتشير إلى أن الأمور تحت السيطرة”، مضيفا أنه “بعد أيام عدة، ستغادر مجموعة مصابين بكورونا المستشفى إثر شفائهم”.

وأوضح عبيدات أن معرفة مصدر عدوى الحالة المصابة بكورونا غير المكتشف أصبح أقل أهمية..

وكان قد أعلن وزير الصحة الأردني سعد جابر، يوم الاثنين، ارتفاع عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد في الأردن إلى 127، بعد تأكد إصابة 15 حالة جديدة بالفيروس.